استهداف لنديم الجميل.. اليكم تفاصيل جريمة كفتون «الارهابية» بتنفيذ «داعشي»!

قتلى جريمة كفتون الكورة

لم تمر جريمة كفتون مرور الكرام، في ظل اجواء امنية وسياسية ساخنة، ووسط الحديث عن عودة الاغتيالات الى الساحة مُجدداً.

وفي مستجدّات الجريمة الكورانية التي أودت بحياة 3 شبان، وهم علاء فارس وجورج سركيس وفادي سركيس، بعد تعرّضهم لإطلاق نار على يد مجهولين أثناء حمايتهم البلدة ليل الجمعة-السبت، سلّمت القوة الامنية المشتركة في مخيم البداوي المدعو “أ.ش” المشتبه بضلوعه في الجريمة الى شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي، التي اقتادته للتحقيق معه في المديرية العامة للامن الداخلي في بيروت. وكان “أ. ش.” قد سلّم نفسه فجر أمس إلى القوة الأمنية المشتركة في المخيم، قبل تسليمه للسلطات اللبنانية.

وتفيد المعلومات الأولية غير الرسمية “للجمهورية” حول الجريمة، انّ السيارة التي استخدمها المسلحون شكّ بها حراس البلدية فتمّ طردها، إلّا انّها عادت بعد نحو 45 دقيقة ودخلت إلى الأحياء الداخلية للبلدة، وهذا يعني أنّ هناك أمراً مقصوداً من العودة، فاصطدم بها حراس البلدية.

وأظهرت الكاميرات انّ سيارة الجناة كانت مواكبة بسيارتين، واحدة من نوع “رابيد” وأخرى من نوع “مرسيدس” بيضاء. وإحدى هاتين السيارتين هرّبت من أرتكبوا الجريمة لحظة فرارهم وتركهم سيارتهم.

ولاحظت مصادر أمنية، أنّ اطلاق النار كان جامداً، بمعنى أنّ العملية هي من صنع محترفين، وهناك احترافية في القتل، والواضح انّه كان لديهم هدف محدّد، خصوصاً أنّ الهدف لم يكن السرقة وبالتالي الاحتمال الأكبر هو ان تكون عملية ارهابية، وأحد الاحتمالات قد يكون استهداف النائب الكتائبي المستقيل نديم بشير الجميل الذي كان موجوداً في زيارة الى بلدة كفرحاتا المجاورة، حسبما تفيد “الجمهورية”.

وعُلم أنّ المشتبه فيه الذي قُبِضَ عليه هو “داعشي” سابق وصادرة في حقه احكام مسبقة لارتباطه بتنظيم “داعش”، وقد أقرّ بدوره عن شريك له من بلدة عكارهو أيضاً “داعشي” سابق.

السابق
بري يُطفىء مُحركات التأليف.. انذار للجميع؟!
التالي
الدولار الى ارتفاع.. اليكم سعر الصرف لليوم!