باسيل يسلف نصرالله ويرد على الأميركيين..مستعد لتحمل العقوبات لدفاعي عن «حزب الله»!

جبران باسيل

بعد إطلالة امين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله النارية والتهديدية داخلياً وخارجياً، خرج رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل وفي خطاب تبريري ودفاعي وهجومي ومستعملاً النغمة التقليدية والتي إنتقلت من “ما خلونا نشتغل” الى نظرية “المؤامرة والحرب الكونية”.

وفي ظل التهديد الاميركي بفرض عقوبات على باسيل ومقربين منه لعلاقتهم بـ”حزب الله”، وبعد مقاطعة الموفد الاميركي ديفيد هيل له، سلف باسيل موقفاً جديداً لنصرالله اذ أكد انه “المطلوب منا ان نشارك بالحصار الخارجي والداخلي الذي يفرض، ليس على مجموعة حزبية اسمها حزب الله، بل على مكوّن لبناني بكامله. مشهد الـ 2005 و 2006 يتكرّر، وعزل مكوّن لبناني “نحنا ما بيسوى نمشي فيه، ولو كلّفنا غالي”.

إقرأ أيضاً: برقية عاجلة الى نصرالله: إرحمنا!

ويتابع باسيل غير الخائف من العقوبات :”يلوّحون لنا بفرض عقوبات، ولو جائرة وليس لها أساس قانوني او اثباتي؛ ولكن انا شخصياً من دون تردّد مستعدّ ان اتحمّل الثمن حتى لا تمس وحدة لبنان وسلمه الأهلي ويتمّ اغراقه بالفوضى والفتنة، لا نطعن لبنانيا ولا نغدره، ولا نمشي مع الخارج ضدّ مصلحة الداخل. “ما عملناها مع الشيعي او السني او المسيحي او الدرزي قبل، ولا منعملها اليوم”.

وأكد باسيل انه ورئيس الجمهورية و”التيار” معرض لحرب كونية اعلامية وسياسية وشخصية لتحميلهم الموبقات وكل ما يجري في لبنان.

كما اعلن باسيل تعففه الوزاري والنيابي وانه غير خائف من الانتخابات النيابية او اي قانون للانتخاب.

السابق
بيروت تلملم ركامها..وثروات المسؤولين مخزنة!
التالي
فاجعة «كورونية» في بلدة بينو العكارية..وفاة 3 من أبنائها في فنزويلا!