مخاوف من جماعات إرهابية ومسلحين..كندا تحذر رعاياها الى أعلى مستوى في لبنان!

اثار انفجار المرفأ

التحذير من تفلت امني واسع واضطرابات مسلحة واعمال ارهابية باتت تتناقلها السفارات الغربية في لبنان وهي عادة ما تكون تدابير احترازية وتنبيهية اكثر منها معلومات ولكن في الوضع اللبناني الحالي كل الاحتمالات مفتوحة واي تصعيد ممكن ان يطرأ في أي لحظة.

تحذيرات كندية

ورفعت كندا تحذير السفر بالنسبة للبنان، إلى أعلى مستوى، مطالبة المواطنين الكنديين الراغبين في السفر إلى هناك توخي أعلى درجات الحيطة والحذر.

جاء ذلك بحسب بيان نشر على النظام الإلكتروني الرسمي للحكومة الكندية، المعني بنشر كافة البيانات الصادرة عن المؤسسات الرسمية للدولة، مساء الثلاثاء.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: إنتشال جثة جديدة من البحر..والتعرف على 18 شهيداً مخبرياً!

وأوضح البيان أنه تم رفع تحذير السفر إلى لبنان لأعلى مستوى له، وهو الذي يتطلب من الراغبين في السفر إلى تلك الدولة توخي أعلى مستويات الحيطة والحذر.

وأضاف مخاطبًأ الكنديين الموجودين بلبنان والراغبين في السفر إليها اتخذوا أقصى تدابير الحيطة والحذر بسبب الوضع الأمني هناك، واحتمال وقوع هجمات إرهابية.

كل لبنان!

وسرد البيان المناطق اللبنانية من حيث درجة الخطورة، ووفق ذلك جاءت مناطق جنوب وشمالي العاصمة بيروت في المقدمة، تليها المنطقة الحدودية مع سوريا، ووادي البقاع، ثم المناطق التي توجد بها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين.

وحذّر من السفر إلى المناطق المذكورة أعلاه لوجود جماعات مسلحة، وعصابات جريمة منظمة، واحتمالات وقوع حالات اختطاف، وهجمات إرهابية.

وأضاف البيان: الوضع الأمني في لبنان لا يمكن التنبؤ به، وعلى المواطنين الكنديين العدول عن السفر إليها، فهناك خطورة عالية للغاية على أمنكم الشخصي، ومن ثم فقرار السفر عائد لكم.

السابق
بالفيديو: إنتشال جثة جديدة من البحر..والتعرف على 18 شهيداً مخبرياً!
التالي
الحظر يلاحق «حزب الله» أوروبياً..بعد المانيا ليتوانيا تمنع دخول عناصره اليها!