سفينة بريطانية في طريقها إلى بيروت.. ومساعدات بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني!

صورة للدمار الذي خلفه الانفجار في المرفأ

استكمالاً لحملات الدعم العربية والدولية للبنان بعد فاجهة إنفجار المرفأ، سوف تبحر سفينة صاحبة الجلالة إنتربرايز، وهي سفينة مسح بحري تابعة للبحرية الملكية البريطانية، إلى لبنان كجزء من حزمة واسعة من الدعم العسكري الذي يقدمه وزير الدفاع بِن والاس اليوم.

وستتجه سفينة المسح البحري هذه إلى لبنان لتقييم الأضرار التي لحقت بمرفأ بيروت بعد الانفجار الذي وقع يوم الثلاثاء، والمساعدة في إعادة عمليات المرفأ إلى طبيعتها. وإرسال هذه السفينة متمم لحزمة فورية من الدعم العسكري والمدني، وما تبلغ قيمته 5 ملايين جنيه إسترليني من المساعدات.

إذ قال وزير الدفاع، بِن والاس: “بناء على طلب من الحكومة اللبنانية، أذنت اليوم بإرسال سفينة صاحبة الجلالة إنتربرايز للمساعدة في إجراء مسح لمرفأ بيروت، وتقييم الأضرار التي لحقت به، ومساندة الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني في إعادة بناء هذا الجزء الحيوي من البنية التحتية الوطنية”.

كما سوف ترسل القوات المسلحة البريطانية فريقا صغيرا إلى السفارة البريطانية في بيروت للمساعدة في تحديد المتطلبات وتنسيق حزمة الدعم على نطاق أوسع للجيش اللبناني. ذلك يشمل تقديم الدعم الطبي الذي يحتاجه لبنان، ومساعدة في النقل الجوي، ودعم للقدرات الهندسية وبمجال الاتصالات.

السابق
على وقع الغليان الشعبي: ماكرون يجمع مسؤولي الأحزاب.. لتغيير الأسلوب السياسي!
التالي
مايا دياب تقسم الرأي العام بطلبها نجدة محمد بن سلمان لإنهاء «الحثالة»!