تمدد «كوروني» واسع.. 4 حالات اغترابية و4 اصابات جنوبية جديدة!

مستشفى رفيق الحريري الجامعي

وسط حديث عن انهيار المنظومة الصحية اللبنانية، وتردد ان مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي قد وصل الى ذروة استيعابه، يبدو ان الامر مرجح للتفاقم في مسشتفيات اخرى وفي ظل عدم جهوز الطاقة الاستيعابية الكورونية للمستشفيات الخاصة وخصوصاً مع تفشي الوباء بين المغتربين والمقيمين والمخالطين ليسجل ارقاماً قياسية جديدة ويؤكد ان الجائحة تتمدد وستضغط بقسوة كلما تفشت اكثر.

الابيض يوضح

وأعلن مدير ​مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي الدكتور ​ فراس الابيض، في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن “المستشفى ستُصدر بياناً رسمياً قريباً، لكن هذه التغريدة لأوضح التالي : يستقبل مستشفى بيروت الحكمي الجامعي 19 مريضاً في حالة حرجة اليوم. القدرة الاستيعابية لأسرّة للحالات الحرجة هي 23 سريراً. في طابق الحالات العادية، لدينا 55 مريضاً حالتهم إمّا إيجابية أو مشتبه بإصابتهم. قدرتنا الحالية في هذا الطابق هي 80 سريراً عاديا”.

اصابات اغترابية جديدة

وأفادت ​وزارة الصحة العامة​ باستكمال نتائج فحوصات PCR للرحلات القادمة إلى ​بيروت​ والتي أجريت في ​المطار​ بتاريخ 1/8/2020 و2/8/2020 إضافة إلى إقفال نتائج 30/7/2020 بعد إعادة فحص عدد من العينات للتأكد؛ وأظهرت النتائج وجود أربع (4) ​حالات​ ايجابية.

اصابتان في الطيبة وميس الجبل

واشارت اللجنة الصحية في بلدية ​الطيبة​- قضاء مرجعيون في بيان، الى انه “بعد إخضاع عدد من المخالطين للحالة الأولى التي ثبت إصابتها ب​فيروس كورونا​، تفيدكم بلدية الطيبة بأن نتيجة فحص الـ PCR للحاجة م. ن (أم حسن) إيجابية.

إقرأ أيضاً: إضطهاد «كوروني» موصوف تركوها على الطريق بلا مستشفى!

وعليه تدعو اللجنة الصحية في بلدية الطيبة كل المخالطين لها التواصل مع ​البلدية​ وإبلاغها على الفور”.

واعلنت بلدية ميس الجبل ان بعد فحص 15 حالة وحجرهم تبين اصابة احدهم ودعت المخالطين الى فحوصات للفيروس.

حاصبيا

وأعلنت اللجنة المركزية لمتابعة ​الكورونا​ في قضاء ​حاصبيا​، عن “إصابة أحد الاشخاص من بلدة حاصبيا ب​فيروس كورونا​، قامت اللجنة بحجره فورا مع المخالطين له من اقاربه، بانتظار إجراء فحوصات الـ pcr لهم، ومعرفة النتائج المخبرية”.

كفرصير

وأشارت خلية الأزمة في ​كفرصير​، إلى أنه “بعد ثبوت الحالة الإيجابية للمصاب من خلال إجراء فحص الـ PCR الثاني، وبناء على النتائج الأولية التي صدرت للمخالطين المباشرين والتي أتت سلبية، تقرر إبقاء المصاب في الحجر الصحي وإبقاء المخالطين المباشرين وعددهم 5 في ​الحجر المنزلي​ لمدة 14 يوما على أن يتم تكرار الفحص بعد الانتهاء من الحجر”.

قصر عدل المتن

أصدر الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في ​جبل لبنان​ القاضي رجا خوري القرار الآتي:” بعدما تبين أن أحد موظفي قلم ​محكمة​ الإستئناف في قصر عدل ​جديدة المتن​ قد جاءت نتيجة فحص ​الكورونا​ لديه إيجابية، تقرر إقفال ​قصر العدل​ المذكور يومي الثلاثاء 4 والأربعاء 5 آب الجاري، وذلك بانتظار صدور قرار عن ​مجلس القضاء الأعلى​ بشأن باقي أيام هذا الاسبوع.”

السابق
الحكومة تستسلم للتضخم وطباعة العملة..رفع سعر الصرف الرسمي الى 3900 ليرة!
التالي
ما صحة التوجّه تحو رفع سعر صرف الليرة إلى 4000؟