في إنتظار التقرير اليومي لـ«الصحة» كورونا يتمدد..6 إصابات جديدة!

فحص فيروس كورونا (AFP)

رغم المحاولات الجارية للتخفيف من انتشار وباء “كورونا” لا تبشر الاخبار الواردة من مختلف المناطق اللبنانية بإنفراجات قريبة او انحسار لهذا الفيروس الخطير. وفي إنتظار تقرير وزارة الصحة الرسمي مساءً كماجرت العادة يومياً سجلت حتى الساعة 6 حالات جديدة اعلن عنها تباعاً.

اصابتان في ميس الجبل

واوضحت بلدية ​ميس الجبل​ ان”بعد تبيان إصابة كل من: أ. ا و أ.ه، بالفيروس، قامت اللجنة الصحية في ​البلدية​ بسلسلة إجراءات وتدابير لتحديد المخالطين لهم في الحلقة الاولى، وتم حجرهم جميعا لحصر الحالات وتتبع مصدر الاصابات وتقويم الوضع، ومن خلال إجراء فحوص الpcr لهم (9 اشخاص مخالطين في الحلقة الاولى)، ثبتت إصابة زوجة أ.ه وشقيقته ن. ش بالفيروس”.

إقرأ أيضاُ: إجراءات «كورونية» خاصة وتشدّد.. هكذا يحتفل اللبنانيون في عيد الأضحى

واضافت: “ونتيجة ذلك، تم تقويم الوضع بالتعاون بين الاطباء المعنيين وطبيب قضاء مرجعيون في ​وزارة الصحة​، وتم الاتفاق على ابقاء جميع مخالطي الحلقة الاولى قيد ​الحجر المنزلي​ في تدبير احتياطي رغم النتائج السلبية التي ظهرت خلال الفحوص التي أجريت لهم، فيما تتولى وزارة الصحة بالتعاون مع البلدية إجراءات حجر المصابين بالفيروس”، لافتة الى أنه “الى الآن يتم تحديد المخالطين في الحلقة الثانية، من أجل الابقاء على حجرهم واخضاعهم لفحوص الpcr، واتخاذ الاجراءات المناسبة بعد تقوييم الوضع”.

اصابتان جديدتان في عكار

وأعلنت غرفة إدارة الكوارث في محافظة عكار تسجيل إصابتين جديدتين بكورونا​، وفق التقرير اليومي الذي تصدره الغرفة. الامر الذي رفع عدد ال​حالات​ الايجابية قيد المعالجة الى 37 حالة، ليبلغ عدد المصابين المسجلين في عكار منذ 17آذار الماضي وحتى اليوم 123 إصابة. أما حالات الشفاء المسجلة فبلغت: 86. وحالات الحجر المنزلي: 104.

واصابتان ايضاً في آنفه

وأعلنت بلدية أنفه، في بيان تسجيل إصابتين بكورونا​ في أحد منتجعات أنفه، لشخصين من خارج البلدة.

وأوضحت أنها تتابع مع إدارة المنتجع “الإجراءات والتدابير اللازمة، ولا سيما تحديد جميع المخالطين وإجراء فحوص PCR لهم، بالإضافة الى فحوص عشوائية لموظفي المنتجع”. وأكدت أن “لا إصابات أخرى في البلدة لغاية تاريخه”.

السابق
«خارطة طريق» لحل أزمة النفايات في بيروت وجبل لبنان!
التالي
«الكورونا الإغترابي» يتراجع..وثبات للفيروس في مناطق موبوءة!