بشرى مناخية سارة..موجة «الربع الخالي» الحارة تنحسر تدريجياً اليوم!

العاصفة الصحراوية تنحسر

لهيب الحرارة الآتية من صحراء شبه الجزيرة العربية، لا يزال يلفح اللبنانيين منذ بضعة ايام لينضم الى سلسلة من الحرائق في الاحراش والوديان، الى غلاء الدولار وفلتان الاسعار، وصولاً الى تفشي “كورونا” وناره الصحية التي فتكت بغالبية المناطق اللبنانية.

وفي بشرى مناخية سارة، تنحسر موجة “الربع الخالي” الصحراوية الحارة ابتداءً من اليوم ويتحسن الطقس تدريجياً لتعود درجات الحرارة الى طبيعتها الموسمية.

مصلحة الارصاد الجوية

وفي التفاصيل، أفادت ​مصلحة الارصاد الجوية​ في ​الطيران المدني​ بأنه لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة من شبه ​الجزيرة​ العربية. يخف تأثيرها تدريجياً اعتباراً من بعد ظهراليوم.

ولفتت إلى ان درجة الحرارة المحسوسة التي تقيس الشعور بالحر ترتفع مع ارتفاع نسبة الرطوبة . وحذرت من خطر اندلاع الحرائق فى الاماكن الحرجية و من التعرض الطويل لأشعة ​الشمس​ . ينصح بالاكثار من شرب ​المياه​ طول فترة النهار و بشكل منتظم .

إقرأ أيضاً: «الكورونا الإغترابي» يتراجع..وثبات للفيروس في مناطق موبوءة!

وتوقعت ان يكون طقس اليوم غائم جزئيا مع بداية انخفاض ب​درجات الحرارة​ في المناطق الداخلية إبتداءً من فترة بعد الظهر دون تعديل على الساحل مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة ورياح ناشطة . يستمر تكوّن ​الضباب​ الكثيف على المرتفعات المتوسطة وتسوء الرؤية أحياناً.

السابق
«الكورونا الإغترابي» يتراجع..وثبات للفيروس في مناطق موبوءة!
التالي
بعد إصابة موظفة في «ضمان» بئر حسن..كل «الفحوصات الكورونية» سلبية!