«كورونيات لبنانية»..7 حالات في عكار وإصابتان في حولا!

كورونا

تمدد فيروس “الكورونا” لا يعرف حدوداً وإنتشاره بات في كل المناطق اللبنانية من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب مع تسجيل المزيد من الاصابات والتي يتوقع ان تكون اليوم مرتفعة جداً في التقرير الرسمي اليومي لوزارة الصحة.

“كوارث عكار”

وأفاد التقرير اليومي ل​غرفة ادارة الكوارث​ في محافظة عكار عن تسجيل 7 ​حالات​ جديدة ما رفع عدد الحالات المسجلة في عكار منذ 17 آذار الماضي وحتى اليوم الى 106 حالات.

حولا: إصابة ممرضة

وأعلنت بلدية حولا عن “اصابة ثانية بعدوى ​الكورونا​ في بلدتنا حولا، هذه المرة من الجسم الطبي”. واشارت ​البلدية​ الى ان “الأخت العزيزة (ك.ق) ممرضة في ​مستشفى​ الزهراء، أتت نتيجة فحصها إيجابية. وهي من سكان ​بيروت​ وموجودة في البلدة منذ أيام عدة”.

فحص سلبي ثان لهادي هاشم!

أعلن مدير مكتب وزير الخارجية هادي هاشم في تصريح له عبر مواقع التواصل الاجتماعي خضوعه لفحص ثانٍ وأتت النتيجة سلبية، بعد ان أتت نتيجة فحص الـ PCR الاول ايجابية.

محضر في عنقون

وأعلنت بلدية عنقون، في بيان، أنه “تم اليوم تنظيم ​محضر ضبط​ في حق أحد الوافدين الى البلدة، لعدم التزامه ​الحجر المنزلي​ وقيامه بزيارات اجتماعية وتعريض حياة الناس للخطر”.

ودعت ​البلدية​ الوافدين إلى “التزام الحجر المنزلي للمحافظة على سلامة أهل البلدة”، محذرة من “أنه سيتم تنظيم ​محاضر ضبط​ في حق أي مخالف”.

قاسم هاشم

واجرى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​قاسم هاشم​ فحص PCR، وجاءت النتيجة سلبية.

لا اصابات في كفرمان

وأشارت بلدية ​كفررمان​ إلى أن “اجراءات اقفال ال​محلات​ في كفررمان هي التزاما بقرارات ​مجلس الوزراء​ القاضية باقفال محلات الاراكيل و الالعاب و غيرها و فض التجمعات و التشديد على مراعاة التباعد و عدم الاختلاط”.

إقرأ أيضاً: حكومة دياب تهرب من فشلها «الكوروني».. تمديد التعبئة العامة الى 30 آب!

وأفادت البلية، في بيان، بأن “الحديث عن حالة كورونا في البلدة ليس دقيقا و هي حالة مشتبه بها، حيث جاءت نتيجة الفحص الاول ايجابية و الثاني سليية حتى ​الساعة​، و المريض يرقد في المستشفى منذ 4 ايام و لا عوارض عليه، بانتظار نتيجة الفحص الثالث غدا”، لافتةً إلى أنه “تم التواصل مع كافة المخالطين و حجرهم حتى صدور نتيحة الفحص النهائي”.

كما ذكرت “اهلنا الكرام بعدم تداول ​الاخبار​ غير الدقيقة والانجرار وراء الشائعات والتشدد في اجراءات ​الوقاية​ والتباعد الاجتماعي. حماكم الله و ابعد عنكم كل مكروه”.

السابق
الصحافي على الأمين لـ«سكاي نيوز»: «حزب الله» يخوض «حروب بروباغندا افتراضية»!
التالي
بالفيديو: حوادث ايران الغامضة تابع..إنفجار شاحنات وقود وحريق في مستشفى!