رقم «كوروني» قياسي جديد..175 إصابة و17 حالة حرجة!

إمرأة ورجل يرتديان الكمامات للوقاية من فيروس كورونا على دراجة نارية امام مستشفى رفيق الحريري الجامعي (رويترز)

التحذيرات التي كانت تعج بها مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام لاطباء جرثوميين واخضائيين في علم الفيروسات باتت للأسف أمراً واقعاً مع تسجيل كل يوم رقماً “كورونياً” قياسياً جديداً يسبق ما قبله ويؤسس لرقم مرتفع بعده.

ومع استشراس الفيروس بعد فتح البلد بالكامل والمطار كذلك، دخل البلد نادي الدول “الكورونية” الحقيقي وبات على شفير انفجار استشفائي وصحي كبير.

تقرير “الصحة”

وأعلنت ​وزارة الصحة العامة​ في تقريرها اليومي، “تسجيل 175 حالة جديدة مُصابة بفيروس “كورونا” ، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط الماضي إلى 3579 حالة”.

وأوضحت أنّه “تمّ تسجيل 144 حالة إصابة بين المقيمين خلال الساعات الـ24 الماضية، و31 حالة بين الوافدين”، لافتةً إلى أنّه “تمّ تسجيل 5 حالات شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمتعافين من الفيروس إلى 1671 حالة. كما أنّه تمّ تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 47”.

إقرأ أيضاً: لبنان يدخل نادي الدول المنهارة صحياً أمام كورونا»..وفهمي يحذر من كثرة الإصابات!

وذكرت الوزارة “أنّها أجرت 9576 فحصًا مخبريًّا لكشف الإصابة بـ”كورونا” خلال الساعات الـ24 الماضية، منها 2804 فحوصات في المطار”.

مستشفى الحريري

وأفاد ​مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي​، في تقريره اليومي عن آخر المستجدات الفيروس، والذي يبين بالأرقام الحالات الموجودة في مناطق العزل والحجر داخله، أن عدد الفحوصات التي أجريت داخل مختبراته خلال الـ24 ساعة المنصرمة بلغ 454 فحصا، وان عدد المرضى المصابين بالفيروس الموجودين داخل المستشفى للمتابعة 69 مريضا، وعدد الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس التي تم نقلها من مستشفيات أخرى خلال الـ24 ساعة المنصرمة هو 16 حالة.

وإذ لفت إلى عدم تسجيل أية حالة شفاء جديدة، واستقرار عدد المتعافين داخله منذ البداية حتى تاريخه، عند 259 حالة شفاء، أعلن إخراج 5 حالات إيجابية إلى ​الحجر المنزلي​ بعد تأكيد الطبيب على شفائها سريريا، معلناً وجود 17 حالة حرجة داخله.

السابق
المفتي الأمين في الديمان..«الحياد» عن طروحات «حزب الله»!
التالي
بعد إصابة النائب عقيص..الوزيرة عكر تعلن ان حالة إبنتها الكورونية إيجابية!