لبنان في ظرف استثنائي.. موسى لـ«جنوبية»: للعمل بمقتضى نصائح لودريان

ميشال موسى

في وقت يمرّ لبنان بظرف غير عادي وإستثنائي، جاءت زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان كأول مسؤول دولي يزور لبنان منذ أن شُكلت هذه الحكومة، باطار الرسالة التحذيرية للبنان وحث المسؤولين على التحرك قبل وقوع الواقعة، مؤكدا ان لا مساعدات طالما لا اصلاحات حقيقية.

ويرى عضو كتلة التنمية والتحرير النائب ميشال موسى لـ”جنوبية” أن “كلام لودريان ليس جديدا بل سبق أن قاله في مجلس الشيوخ الفرنسي منذ حوالي أسبوعين وسبق أن قاله دوكان خلال زيارته لبنان، وهذا يعني أن هناك تشديدا على ضرورة القيام بالاصلاح لأن ما يحصل اليوم هو دون المستوى المطلوب”.

اقرأ أيضاً: لودريان «اللهم اني بلغت».. وقماطي يكشف لـ«جنوبية» عن لقاء مع مقربين من حزب الله!

ويشدد موسى على أن “ما يريدونه هو القيام بالاصلاحات لأن لبنان في ظرف غير عادي وإستثنائي، ولذلك لا بد من الأخذ بهذا الموضوع بشكل جدي وفعّال من أجل فتح الابواب أمام مساعدة الفعلية، علما أن سيقوم بمساعدات إنسانية وتربوية لكن الاساس هو الاصلاح”.

ويختم موسى “من المفروض أن تضاعف الحكومة اللبنانية جهودها للقيام بما هو مطلوب منها، لأن فرنسا ليست عدوا للبنان بل هي صديقة وتقف دائما إلى جانبه، لذلك على المسؤولين اللبنانيين سماع كلام لودريان بشكل جيد وأن يعملوا بمقتضى هذه النصائح خصوصا أنها تأتي من طرف بلد يتشارك و لبنان علاقات تاريخية  وودية”.

السابق
بالفيديو: مداهمة مستودع جديد في الزلقا.. ضبط مواد غذائية فاسدة وتلاعب بالتواريخ!
التالي
البروفيسور يبشّر الجمهور بإنطلاق تصوير الجزء الخامس!