انذار فرنسي أخير.. كرم لـ«جنوبية»: السلطة تريد الابقاء على اللبنانيين البقرة الحلوب

فيما تعوّل السلطة اللبنانية على المجتمع الدولي لانقاذ لبنان، مصرة على تجاهل الدعوات العربية والغربية لجهة اجراء الاصلاحات ومكافحة الفساد، دق وزير الخارجية الفرنسية جان إيف لودريان خلال جولته على المسؤولين السياسين في بيروت ناقوس الخطر الاخير، قال لهم بلغته الدبلوماسية وبخلفية المواطن الفرنسي الذي تجمعه علاقة صداقة عميقة مع لبنان “اللهم إشهد إني بلغت”.

ويرى أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” فادي كرم، ان زيارة لودراين هي بمثابة الانذار الأخير، لا سيما مع حجم الإستياء الفرنسي من الاداء السياسي اللبناني، ويعتبر في حديث ”جنوبية” أن “الزيارة هي تحميل مسؤولية للسلطة اللبنانية بعدم القيام بواجباتها، وإعطاء دليل واضح بأن أصدقاء لبنان ومنهم فرنسا لم تبخل يوما على دعم الشعب اللبناني والمؤسسات الدولة اللبنانية”.

اقرأ أيضاً: لودريان «اللهم اني بلغت».. وقماطي يكشف لـ«جنوبية» عن لقاء مع مقربين من حزب الله!

وأشار كرم أن “السلطة اللبنانية تفرط بهذا الدعم وكلام لودريان اليوم هو إنذار وربما الاخير كي تتصرف كسلطة مسؤولة عن شعبها وتدافع عن سيادتها وتبدأ بمشروع إصلاحي حقيقي، وليس على طريقة إسقاط آلية التعيينات  علما انها كانت الخطوة الاولى في عملية محاربة الفساد وإصلاح السلطة اللبنانية “. كرم هل سيستجيب المسؤولون السياسيون لنصائح لودريان؟ يجيب كرم:”أنا لا أمل لي بهذه السلطة والتجارب معها ليست جيدة، وندرك أنها تريد أن تبقي على الدولة اللبنانية مزرعة لها كي يظل الشعب اللبناني بالنسبة لها البقرة الحلوب، التي تستمد منها الاستمرارية في الحكم و التسلط”.

ويختم كرم ”علينا أن نراهن على كل خطوة يقوم بها أصدقاء لبنان، لأن الشروط الدولية لمساعدة لبنان باتت أمر واقع ولا يمكن لأي طرف التشاطر على الداخل والخارج لأنهم ذاهبون إلى السقوط حتما، فإما يبدأوا علاج الوضع و تتحمل مسؤولياتهم التاريخية أمام الشعب اللبناني او أن الحساب لها سيكون كبيرا”.

السابق
بعد انخفاضه الى الـ 7 آلاف.. الدولار يعاود ارتفاعه في السوق السوداء!
التالي
بالصور.. قرية ناغورو اليابانية تستبدل سكانها الأصليين بـ«الدمى»!