بعد فضيحة الدجاج الفاسد.. احذروا عند شراء اللحوم!

لحوم

لا تزال فضيحة الدجاج الفاسد تتفاعل، لا سيما بعدما تبيّن انّ ماركات من الدجاج، لا سيما الاغلى ثمناً منها، فاسدة، ومنتهية الصلاحية منذ أربع سنوات وهو ما أعاد ملف الفساد الغذائي الى الواجهة مجدداً.

وفيما عمدت امس وزارة الاقتصاد الى سحب وتلف منتجات مصنّعات الدجاج من ماركات «شومان» lipoul وcarry، يتوقع ان  تتكشف تباعاً من اليوم فصاعداً، ملفات عدة تتعلق بالفساد الغذائي خصوصاً اللحوم منها. فغالبية التجار كدّسوا البضائع منذ ان بدأ سعر الدولار بالتحرك، واشتروا كميات كبيرة على سعر دولار يتراوح ما بين 1515 و 3000 ليرة، وخبؤوها لإعادة بيعها على سعر دولار 10 آلاف ليرة كما هو حاصل اليوم. والاخطر من ضمن هذه المنتجات، اللحوم والدجاج، لأنّها محكومة بتاريخ صلاحية قصير المدة.

اقرأ أيضاً: بعد فضيحة الدجاج الفاسد.. هكذا علّقت «Shuman Farms»!

ومن غير المستبعد ان تطلّ فضيحة اللحوم في الفترة المقبلة، لاسيما وانّ غالبية تجار اللحوم كانوا في انتظار دعم اللحمة من دولار المصرف المركزي على سعر 3900 ليرة، قبل ان يخفضوا اسعار اللحمة المستوردة من 65000 الى بدءاً من 18000 ليرة.

ووفق معلومات لـ«الجمهورية»، فإنّ بعض اللحوم المبرّدة في الاسواق منتهية الصلاحية، التي لا تزيد عادة عن 30 يوماً، وإحجام المستهلكين عن شراء اللحوم في الفترة الماضية بسبب ارتفاع اسعارها، اضرّ بالمستوردات وبالقطاع. لكن اليوم ومع ادخالها من ضمن السلة المدعومة، عادت اللحوم بأسعار زهيدة جداً وعروضات مغرية في بعض السوبرماركات. كما كشفت معلومات، انّ بعض اصحاب الملاحم عمدوا الى خلط اللحمة بقوانص الدجاج المفروم لرفع زنة اللحمة وبيعها بسعر 35 الف ليرة، وقد شكا فعلاً بعض المواطنين أخيراً من تغيّر في رائحة ونوعية اللحمة.

السابق
حسن يدق ناقوس الخطر: لبنان دخل المرحلة الرابعة.. ولا قدرة استيعابية في المستشفيات!
التالي
انقطاع البنزين والمازوت.. هل من أزمة محروقات في لبنان؟