لا تتأملوا خيرا من وعود وزير الطاقة.. تحذيرات من وقوع لبنان في عتمة لا متناهية!

العتمة الشاملة قريبة الكهرباء

يعيش المواطن اللبناني الويلات في ظل الأزمة المالية والمعيشية لتضاف عليه أزمة انقطاع التيار الكهربائي منذ أسابيع بسبب انقطاع مادة المازوت واحتكارها من قبل بعض المافيات وبيع، على الرغم من الوعود المتواصلة من قبل وزير الطاقة والمياه ريمون غجر بتحسن التغذية الا ان الأمور تزداد تعقيدا.

وقالت صحيفة “الأنباء” أن التغذية بالطاقة الكهربائية لم تشهد تحسناً ملحوظاً في اليومين الماضيين، ما يؤشّر إلى ضعف حظوظ الأيام القادمة، وذلك بعد أن نصّ كلام وزير الطاقة على لمس تحسنٍ في التغذية من ليل الإثنين.

اقرأ أيضاً: «الثنائية المافياوية» تبتز عطش الجنوبيين.. و«آخرة» التهريب العتمة الكاملة!

وفي هذا الإطار، حذّر رئيس لجنة الطاقة النيابية النائب نزيه نجم، في اتّصالٍ مع “الأنباء” من “خطورة وقوع لبنان في عتمة لا- متناهية في ظل غياب أي إجراءٍ جدّيٍ مستدام من قِبل الحكومة لمعالجة الأزمة، خصوصاً وأن القطاع كبّد الدولة هذه السنة، وحتى اليوم، مليار و500 مليون دولار كفرق في سعر الصرف فقط”، آخذاً بعين الاعتبار فرق الاستهلاك بين الأشهر الستة الأولى، مع انتشار فيروس كورونا، والأشهر القادمة مع عودة فتح البلاد، سائلاً، “من أين ستوفر الحكومة الأموال المستلزمة، وهي لا تُدخل المال إلى البلاد؟”.

وتجدر الإشارة إلى أن عقد شركة سوناطراك ينتهي مع نهاية العام في ظل غياب أي بديل. وفي ما خصّ تجهيز دفتر الشروط من أجل تأمين البديل، أشار نجم إلى “عدم جهوزية أي دفتر حتى اليوم، ولا جواب لدى حسان دياب في هذا الخصوص، إلّا أن العقد يجب أن يوقّع قبل 3 إلى 4 أشهر من انتهاء عقد الشركة الأساسية”.

كما نبّه نجم من تمويل مصرف لبنان لقطاع الكهرباء من الاحتياطي، وسأل “إلى أي مدى يستطيع “المركزي” تسليف المؤسّسة؟”.

السابق
الجشع لا حدود له.. تجار يستوردون السلع المدعومة على 3900 ليرة ثم يُعيدون تصديرها!
التالي
بالفيديو: فضيحة الدجاج الفاسد تابع.. ضبط 40 طناً لـ 3 مؤسسات شهيرة موجودة في المحال والتعاونيات