الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يستنجد: «اعتبروني ممثل صاعد!»

عبد الرحمن أبو زهرة

يعاني الفنانون الكبار في العمر من تجاهل وصل مستويات كبيرة من عدم الاهتمام في عدد من الدول العربية وخاصة مصر حيث قال الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة إن المجتمع الفني بمخرجيه ومؤلفيه، لا يعترفون بي وبتاريخي الذي قدمته للفن لمدة 60 عاماً، مشيراً إلى أنه يطالب المنتجين أن يلتفتوا للوجه الجديد “عبد الرحمن أبو زهرة”، ويسمحون له بالفرصة أن يعمل ممثلاً ويكون ممثل صاعد على حد قوله، موضحاً أنه يحتاج للعمل خاصة أنه يستطيع أن يقدم جميع الأدوار.

وطالب أبو زهرة القائمين على الدراما والسينما، أن يسندوا إليه بطولة عمل كوميدي، وينتظرون النتيجة، والحكم لهم فى آخر العمل، معلقا “أنا أتحدى الجميع فى الكوميديا، لاسيما أنني أمتلك تاريخ كبير فى التصنيف الكوميدي، لافتاً إلى أنه يشعر بحالة غضب شديدة واستياء من تهميشه فنياً، رغم أنه أفنى حياته فى عالم الفن.

إقرأ أيضاً: خسارة كبيرة لمصر والعالم العربي..كورونا «ينتصر» على الفنانة رجاء الجداوي!

وتابع أبو زهرة أن فكرة تهميشه فى العمل، أصابته بحالة اكتئاب شديدة، ما جعله حبيس غرفته لمدة شهور، وهو أمر صعب للغاية على الفنان، خاصة بعدما سخر حياته وكرسها للفن والإبداع.

يذكر أن الفنان الكبير عبد الرحمن أبو زهرة ولد بمحافظة دمياط عام 1934، حصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1958، ثم عمل موظفًا في وزارة الحربية، ثم عين ممثلًا في المسرح القومي عام 1959.

لمع تلفزيونياً بشدة، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (الملك فاروق، من أطلق الرصاص على هند علام، العميل 1001، سمارة، جحا المصري، ولن أعيش في جلباب أبي، وغيرها من المسلسلات المميزة”.

وعلى صعيد السينما شارك في عشرات الأفلام منها (الجزيرة، حب البنات، بئر الحرمان، الحاسة السابعة)، كما قام بالأداء الصوتي لبعض أفلام الرسوم المتحركة كفيلم (علاء الدين) بجزئيه عامي 1992 و1994، ودور الأسد (سكار) في فيلم (الأسد الملك) من إنتاج ديزني عام 1994 النسخة العربية، وغيرها من الأعمال المهمة .

السابق
جريح باشكال في دوحة عرمون.. ماذا جرى؟
التالي
بالفيديو.. الأوزاعي تنتفض: رسالة مؤثرة من أحد المحتجين لأحزاب المنطقة: «طفح الكيل»!