بومبيو يضع النقاط على الحروف ويحسم الجدل: لا تراهنوا على تغيير موقفنا من المساعدات

بومبيو

في وقت عمت يوم أمس، أجواء تشير الى ليونة في الموقف الأميركي تجاه لبنان، الا انه سرعان ما تبددت هذه الأمال بعدما صرح وزير الخارجية الاميركي مارك بومبيو، مؤكدا “لا تراهنوا على تغيير موقفنا من المساعدات”.

وأشار وزير الخارجية الأميركية، مايك بومبيو، إلى أن رهان حزب الله وحلفائه في الحكومة اللبنانية على نتائج الانتخابات الأميركية المقبلة، أمر بعيد عن الواقع، فموقف واشنطن إزاء تقديم المساعدة للبنان لن يتغير حتى لو تغيرت الإدارة الأميركية.

اقرأ أيضاً: ما حقيقة «ليونة» الموقف الاميركي تجاه لبنان؟


وردا على سؤال لقناة “الحرة” في مؤتمر صحفي، الأربعاء، قال بومبيو إن “الشعب اللبناني لديه مجموعة من المطالب وهي بسيطة وصريحة جدا، لا يريد الفساد يريد حكومة تلبي مطالب الشعب وحكومة لا تخضع لنفوذ منظمة مصنفة إرهابية وهي حزب الله”.
وأضاف “الشعب يريد ما تريده كل الشعوب حول العالم ولذلك هو في الشارع يتظاهر ويطالب بذلك. اللبنانيون يريدون نشاطا اقتصاديا عادياً، يريدون جمع الضرائب بشكل عادل، هذا ما يطالب به الشعب اللبناني ويجب أن يواصل المطالبة بذلك”.
وأكد بومبيو أنه عندما تظهر الحكومة اللبنانية أنها تقوم بهذا العمل بشكل جيد وصحيح “فأنا على ثقة أن دولا من مختلف أنحاء العالم وصندوق النقد الدولي سيكونون مستعدين لتقديم الدعم المالي الذي تريده الحكومة لتنفيذ خطة إصلاحية يستحقها الشعب اللبناني”.
مشيرا إلى أن هذا الأمر سيحصل إن كانت هذه الإدارة موجودة أو في الإدارة المقبلة، فموقف الولايات المتحدة واضح جدا ويدعمه الحزبان

السابق
بيروت مهددة بالعتمة الكاملة بدءا من الغد!
التالي
«إعلاميون من أجل الحرية» تستنكر الاعتداء على الحركة: استقالة مشرفية أقل ما يمكن أن يحصل