السياسة في عرف الدراما.. مسلسل جديد عن حياة «السادات»!

انور السادات

يصفه ببطل “الحرب والسلام” هكذا أعلن المخرج حسني صالح عن نيته تقديم مسلسل جديد عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث كتب على حسابه بموقع “فيس بوك”:”بطل الحرب والسلام أعد الآن نصاً مهماً في حياتي الفنية، السادات، سيكون أهم أعمالي بمشيئة الله دعواتكم”.

وأكدّ صالح أنه يعمل على إعداد وتجهيز وتجميع كافة المعلومات والوصول الى أسرار خاصة بالرئيس الراحل أنور السادات لعمل نص المسلسل، مشيراً إلى أنه عمل صعب وحساس جداً جداً ولابد من اختيار المعلومات بدقة خاصة جداً بعدما تم تقديم فيلم عن حياته وحقق نجاحاً لافتاً.

إقرأ أيضاً: زمن الدراما الوطنية.. إسقاطات بالجملة وشعارات تحت قبة الفن!

وأشار حسني صالح أنه بدأ في وضع النقاط الرئيسية الخاصة بالنص متمنياً أن يكون جاهزاً فى أقرب وقت ممكن لعرضه بشهر رمضان 2021، موضحاً أن عملاً عن الرئيس السادات له خصوصية كبيرة ويندرج تحت بند “الأعمال الوطنية”.

ويأتي المسلسل الجديد في سلسلة من الأعمال المؤدلجة فنياً والتي تحاول التركيز على الخط الوطني برؤية النظام الحاكم في مصر، وكأنّها تجرّد الفن من صبغته الاجتماعية لتحوله علانية إلى أداة بيد السلطة، حيث شهد الموسم الفائت عرض مسلسلين بصيغة وطنية وهما “ليالينا 80” الذي تناول الحياة المصرية في مرحلة حكم السادات ومن بعدها مبارك، في حين نال مسلسل “الاختيار” الكثير من الجدل لتناوله قصة حياة الضابط أحمد المنسي الذي اغتيل في كمين بمدينة رفح المصرية.

السابق
فيديو طريف من الضاحية.. مواطنون يرقصون ويحتفلون بعودة شاحنة نقل النفايات!
التالي
جلسة مثيرة لنعيم عباس أمام «العسكرية»: «نعم انا ارهابي وافتخر»