بعد ان ثبت إصابة كاهن بـ«كورونا».. حجر بلدة بأكملها!

يواصل عدّاد “كورونا” ارتفاعه في لبنان، مع تسجيل المزيد من الاصابات اليومية نظرا لتخفيف الاجراءات الاحترازية واعادة فتح المطار.

وأعلن رئيس بلدية جدايل في قضاء جبيل بطرس بولس، أن فريقاً طبياً من وزارة الصحة العامة سيزور يوم غد الخميس البلدة، لإجراء فحوص عشوائية للأهالي، بعد أن جاءت نتيجة فحص الـPcr الذي أجري لكاهن البلدة الأب أ.أ إيجابية”، داعياً “كل من خالطه في الفترة الماضية القريبة، أن يعلم البلدية فوراً”.

اقرا أيضاً: المتهم بتمويل «حزب الله» حرا.. تاج الدين يصل بيروت قريبا

ولفت إلى أنه اتصل بالطبيب المسؤول الذي أكد أن الحالة الصحية للأب أ.أ “مستقرة”، متمنيا أن “يعود إلى رعيته لمتابعة مسيرة رسالته الرعوية”.

المنصف

وفي السياق، طلبت بلدية المنصف في قضاء جبيل في بيان، من أهالي البلدة وسكانها، حجر أنفسهم داخل منازلهم مدة 48 ساعة ابتداء من اليوم، بعد أن تم التأكد من إصابة كاهن رعيتي جدايل والريحاني الاب أ.أ بفيروس كورونا.
 

ودعت “الأهالي الذين حضروا جنازة يوم الخميس الفائت في الريحاني، أو شاركوا في أي نشاط في قريتي الريحاني أو جدايل بأي شكل من الأشكال، الاتصال بالبلدية للتنسيق بخصوص إجراء الفحوص الضرورية”.

مطرانية طرابلس والكورة: من جهتها أصدرت مطرانية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس بياناً اكدت فيه ان المطران أفرام كرياكوس، راعي الأبرشية، غير مصابٍ بوباء كورونا، بعد أن أُجريت له الفحوص المخبرية الدقيقة والسريعة، في وقتٍ متأخرٍ من مساء يوم الثلاثاء، وقد جاءت النتيجة سلبية والحمدلله.

وكان صاحب السيادة إختلط مع أحد الكهنة (من خارج الأبرشية) بعد ظهر الأحد، ليتبين اليوم أن هذا الكاهن مصاب بالوباء.

السابق
كم يبلغ سعر الدولار لدى الصرافين الرسميين اليوم؟
التالي
لا تحسن في الكهرباء قبل أسبوع.. وغجر: لا بد من عمل استخباراتي لمعرفة اين يذهب المازوت