رائحة الفضاء قريباً للبيع

عطر ماء الفضاء
إن كنت تتساءل عن رائحة الفضاء ستكون قريباً متوفرة على الأرض.. شركة ستبيعها عطراً، إليكم التفاصيل.

قامت منصة “kickstarter” بإطلاق مشروعاً جديداً لعطر يُسمى “Eau de Space” أو (ماء الفضاء) لجلب رائحة الفضاء الخارجي إلى كوكب الأرض. 

هل للفضاء رائحة؟

وكشف “مات ريتشموند” مدير منتجات “Eau de Space” أنَّ العطر من صُنع “ستيف بيرس”، وبيرس هو كيميائي ومؤسس شركة “Omega Ingredients” التي تركز على ابتكار مكونات ونكهات طبيعية وأصلية عالية الجودة لصناعة الأطعمة والمشروبات.

وقال “ريتشموند”: إنَّ وكالة ناسا تعاقدت في الأصل مع “ستيف بيرس” لمحاكاة رائحة الفضاء في 2008، واستغرق الأمر حوالي 4 سنوات لتطوير العطر، ووفقاً لمنصة Kickstarter، طُوّر العطر لمساعدة روّاد الفضاء على التدريب قبل الإطلاق في المدار، وهذا كان جزءاً من هدف ناسا للتغلب على أية مفاجآت محتملة قد يواجهها الروّاد في الفضاء الخارجي”.

عطر ماء الفضاء
عطر ماء الفضاء

اقرأ أيضاً: «شموخ» أغلى عُطر في العالم!

في عام 2002، قال “بيغي ويتسون” رائد فضاء وزميل مقيم سابق في محطة الفضاء الدولية، “إن رائحة الفضاء تشبه رائحة المسدس بعد إطلاق النار مباشرةً، أعتقد أنها رائحة لاذعة بعض الشيء تصاحبها رائحة دخان وحريق”.

فيما قال “ريتشموند” أنه وجد صعوبة كبيرة في وصف العطر، مضيفاً: “روّاد الفضاء يصفون الرائحة بأنها مزيج من البارود واللحم المحروق والتوت ومشروب الروم”.

والجدير بالذكر، أن الشركة تهدف من صناعة عطر “Eau de Space” بالأساس إلى زيادة اهتمام الطلاب في مراحل التعليم الأساسية بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال ما يصفه ريتشموند بـ”التعلم التجريبي”. ويأمل أن يعتبر الآباء والمدرسون والعلماء هذا العطر نقطة انطلاق الحوار بهذا الشأن.

وكشف ريتشموند أنهم يدرسون إصدار عطر يسمى “Smell of the Moon” أو (رائحة الفضاء)، إستناداً إلى مدى الحماس الذي قوبل به عطر “Eau de Space”. 

السابق
مروّج مخدرات في المتن.. «المعلومات» تتحرك وتضبطه بالجرم المشهود!
التالي
إنتفاضة جنوبية ذات حدّين!