الفرزلي يكشف عن تسوية سياسية: الحريري جزء من حكومة الاصلاح وعون داعم!

ايلي الفرزلي

فيما يستمر الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان مع وصول الدولار لعتبة اـعشرة الاف، كان لافتا اليوم حديث رئيس الحكومة سعد الحريري عن عودته لرئاسة الحكومة وشروطه من جهة، والحيث في الأروقة السياسية عن طبخ سياسية بين القوى السياسية لابرام اتفاق يخرج لبنان من هذه الأزمة.

في هذ السياق، رأى نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي في حديث للـ”أم تي في” انّه “عند ساعة الحقيقة هناك تسوية ما ستُركّب وعلينا تحضير الأرضية، وناشدت رئيس الحكومة حسّان دياب في لقاء بعبدا الأخير أن يعمل هو من أجل تأمين مناخات لمّ الشمل لتأمين أجواء لإجراء الاصلاحات المطلوبة”.

اقرأ أيضاً: الحريري يتحدث عن عودته الى الحكومة.. وهذه شروطه

وقال: “إذا توفرت الظروف الحقيقية لكي يكون الحريري جزءاً من حكومة تتبنى الخطوات الاصلاحية فأنا مقتنع بأن الرئيس عون سيكون داعماً لها خصوصاً أن الحريري قبل استقالته وضع ورقة إصلاحية”.

وأشار الفرزلي إلى أنه “كان يجب أن يستقيل المدير العام المالي ألان بيفاني “ولازم يلحقوا المستشارين” وهناك فرقٌ بالأرقام يصل إلى 174 ألف مليار بين خطة الحكومة وأرقام مصرف لبنان وجمعية المصارف وهذا الأمر إمّا هو ناتج عن جهل وإما عن مؤامرة وفي الحالتين يجب أن يذهب المرتكب إلى السجن

وأضاف: الحكومة أصرت على إفلاس المصارف ولكن “فشروا ما بتتفلس المصارف”، وقال: “بيفاني تعمّد عدم قول الارقام كما هي لان هناك من طلب ذلك منه دبّر له وظيفة خارج لبنان”.

وشدد على أننا “مع الحفاظ على كل أموال المودعين. ليس مقبولاً ان يتحمّلها الذي عمل في الخارج لسنوات ووضع تعبه في المصارف. إن مال المودعين هو قدس الاقداس”.

السابق
الاحتجاجات مستمرة.. اليكم الطرقات المقطوعة
التالي
بالصورة: آخر الفضائح.. مطار بيروت داهمته العتمة وتسببت بفشل هبوط احدى الطائرات!