8 أشياء تسبب الهالات السوداء تحت العينين.. تعرّفوا على طرق إزالتها!

الهالات السوداء
أسباب عديدة تسبب الهالات السوداء تحت العينين، تعرفوا عليها من اجل تجنبها.
اعلان

تنتشر مشكلة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين بين مختلف الفئات العمرية، إذ أنها لا تقتصر على عمر محدد، وفي كثير من الأحيان تسبب الى فقدان الثقة بالذات، الأمر الذي يسبب التوتر الدائم، وتتعدد طرق علاج الهالات السوداء وتتلخص بين مستحضرات طبية وأخرى منزلية.

ولا تعدّ قلة النوم العامل الوحيد الذي يسبب ظهور الهالات السوداء حول منطقة العين، بل هناك عوامل أخرى تسبب في ذلك، إذ إن ظهور الهالات السوداء تحت العينين تأتي أحياناً لأسباب تخرج عن سيطرتنا، لذا علينا تجنبها.

وإليكم 8 أشياء تسبب الهالات السوداء تحت العينين

1- الوراثة

وراثة
تشير الدراسات ان الهالات السوداء يمكن ان تكون في بعض الأحيان جرّاء عوامل وراثية، حيث انها تعدّ من أحد اكثر الأسباب شيوعاً.

2- منتجات المكياج

مكياج
من المعروف لن المكياج وخاصةً بما يعرف بالـ”كونسيلور” هو مصنوع لكي يغطي العيوب والهالات السوداء، لكن عند استخدام منتج سيء الصنع يمكن أن يضر بجلدكِ ويؤدي الى تفاقم الهالات أكثر، فاذا لاحظتي ان منطقة محيط العين قد أصبحت خشنة عليكِ تجنّب إستخام المنتج فوراً.

3- تناول الكثير من الملح والكافيين

الكافيين
إن الأطعمة التي تحتوي على الصوديوم والكافيين تجعل جسمك يحتفظ بالمياه، ما يؤدي الى تفاقم الجلد تحنت العينين ويجعلها تبدو داكنة، فإذا تناولت كمية كبيرة من الملح قبل الذهاب الى النوم فقد تلاحظ عند الصباح إنتفاخاً تحت العينين.

4- أشعة الشمس

أشعة الشمس
تأكد استخدام النظارات الشمسية التي تحمل حماية 100% من الأشعة ما فوق البنفسجية لمنع وصول الشمس الى العينين، لأن الجلد المحيط بالعيون شديد الحساسية ما يسهل ظهور الهالات السوداء أسرع عن التعرّض لأشعة الشمس.

5- قضاء ساعات طويلة أمام الكمبيوتر

الكمبيوتر
إن التحديق لساعات طويلة أمام الكمبيوتر أو الحاسوب يسبب إجهاد في الأوعية الدموية حول منطقة العينين، إذ ينبغي على من يعمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر أن يأخذ فترات راحة ولو دقيقة كل ساعة.

6- فرك العينين

فرك العينين
إذا كنت تعاني من حكة فذلك يمكن ان يؤدي الى تفاقم مشكلة الهالات السوداء تحت العينين، فإذا شعرت بالحكة في منتصف الليل وتحتاج لحل فوري يمكنك وضع قطعة خيار باردة على العينين، وستلاحظ ان الحكة قد اختفت.

7- الحساسية

الحساسية
تعدّ الحساسية الجافة أو الأكزيما من الأعراض الشائعة التي تؤدي الى ظهور الهالات السوداء، والحساسية تسبب في إفراز الجسم الى مادة “الهستامين” والتي تسبب تمدد في الأوعية الدموية.

8- إحتباس السوائل

احتباس السوائل
بحسب الدراسات إن احتباس السوائل في الجسم يؤدي الى تجمع الدم تحت العينين وإحداث هالات سوداء، وهناك أسباب عديدة تؤدي الى احتفاظ الجسم بالسوائل، ومنها: تقلب مستويات الهرمون مع الدورة الشهرية أو الشيخوخة، اتباع نظام غذائي غني بالملح، كذلك الأدوية التي تساهم في الاحتفاظ بالملح، بما في ذلك التغيرات المناخية.

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحية لفاكهة للأناناس الغنية بالفيتامينات!

وللتخلص من الهالات السوداء وإزالتها نهائياً

1- زيت اللوز الحلو

يستخدم زيت اللوز الحلو منذ القدم في علاج البقع الداكنة، إذ يمكن أن يساعد على التخلص من الهالات السوداء عن طريق غسل الوجه جيداً، ومن ثم غمر قطعة من القطن في زيت اللوز وتمريرها تحت العينين.

2- أكياس الشاي

يعدّ الشاي الأسود من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء، يتم استخدامه بعض وضعه في الماء الدافئ ومن ثم يترك ليبرد، ثم يوضع على محيط العينين ويترك لمدة 5 دقائق، وللحصول على نتيجة أفضل داومي على استخدامه لمدة أسبوع.

3- ماء الورد

ينصح باستخدام ماء الورد على كامل الوجه بما في ذلك على الهالات السوداء الموجودة على العينين، فهو يعطي البشرة بريقاً لامعاً، حيث يستخدم بارداً عن طريق غمر قطعة من القطن فيه، ثم يزضع على العيني ويترك لمدة 15 دقيقة، بعدها يتم غسل الوجه.

4- البطاطا

تساههم البطاطا في إزالة الهلات السوداء تحت العينين من أول إستعمال، حيث يتم وضعها مباشرةً تحت العين بعد تقطيعها الى شرائح، ويفضل أن تكون باردة قبل الإستخدام.

5- الطماطم والليمون

للتخلص من الهالات السوداء بطريقة سريعة، يتم خلطت ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم يوضع تحت العينين حتى يجّف تماماً، ويتم بعدها غسل الوجه.

السابق
«وكالة» من غير بوَّاب
التالي
ما صحة وفاة رجل بأزمة قلبية خلال قطع طريق الجية؟