ليوناردو دي كابريو يعبر إلى نتفلكس من بوابة الأفلام الوثائقية!

ليوناردو دي كابريو

يتعاون النجم العالمي ليوناردو دي كابريو والمخرج والكاتب باري جينكينز، مع منصة نتفليكس الرقمية، لتطوير فيلم جديد مقتبس من وثائقي “Virunga”، الذي أخرجه أورلاندو فون إينسيديل، ورشح لجائزة الأوسكار عام 2014.

ويرتكز الفيلم الوثائقي “Virunga” على الكفاح من أجل حماية الغوريلا الجبلية الأخيرة في العالم والموجودة داخل متنزه فيرونغا الوطني في جمهورية الكونغو الديمقراطية. كما يسلط المخرج الضوء على التنوع البيولوجي في المتنزه، إلى جانب القضايا السياسية والاقتصادية الناشئة عن التنقيب عن النفط والصراع المسلح في المنطقة.

إقرأ أيضاً: آبل تستحوذ على إنتاج فيلم ليوناردو دي كابريو القادم!

وشارك دي كابريو العام الماضي في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بالفيلم الوثائقي “And We Go Green”، الذي يستعرض منافسة لعدد من السائقين المحترفين على حلبة “Formula E” الدولية، الموازية لسباقات “Formula One” الرائجة، باستخدام سيارات كهربائية وفي نطاق 10 مدن.

ويوجه دي كابريو العديد من أنشطته في مجال الحفاظ على البيئة من خلال مؤسسته “Earth Alliance”، والتي قامت مؤخرًا بالتبرع بمبلغ قدره 5 ملايين دولار لصالح حرائق غابات الأمازون، وذلك بهدف المساعدة وإعادة إحياء هذه الغابة التي تضخ نحو 20% من الاوكسيجين في العالم.

السابق
بالتزامن مع لقاء بعبدا.. «إعلاميون من أجل الحرية» اعتصموا في ساحة سمير قصير: الصحافيون ليسوا مكسر عصا
التالي
بعد أكثر من مئة يوم على «كورونا»: أخطاء فادحة أدت لأكبر أزمة صحية في هذا الجيل