ماذا تعرف عن فوائد ملفوف بروكسل؟

ملفوف بروكسل
مع قدوم فصل الشتاء وبداية سنة جديدة تظهر في السوق الأوروبي براعم "ملفوف بروكسل" وتتميز بطعمها اللذيذ وبأنها مضادة للسموم، فلنتعرّف على أهم فوائدها.

كرنب بروكسل أو “ملفوف بروكسل” هو يشبه الملفوف العادي الكبير لكنه صغير بحجم كرة الغولف ويدعى “براعم بروكسل”، ورغم صغر حجمه إلا أنه يحتوي على فوائد صحية عديدة.

تُزرع “براعم بروكسل” على نطاق واسع في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، لكنها تستورد عادةً من هولندا، وهي تحتوي مثل “بروكلي” على مادة “سولفورافين” المضادة للسموم والجراثيم.

ويتميز ملفوف “بروكسل” بأنه مصدر رئيسي لفتيامين “K” الذي يعتبر مهماً لوظيفة الدماغ وصحة القلب والعظام، ويشتهر بالألياف وحمض ألفا-ليبويك التي تعمل على استقرار مستويات السكر في الدم، إضافةً الى البوتاسيوم والحديد والبروتين وفيتامين “A” المفيد جداً لصحة البشرة والعينين.

ملفوف بروكسل مطهياً
ملفوف بروكسل مطهياً

ويحتوي كل 78 غرام من ملفوف بروكسل على 81% من الفتيامين “C”بشرط عدم طهيها لأنها حينها تفقد نصف قيمتها.

وتشير بعض الدراسات أن القيمة الغذائية الموجودة في “براعم بوكسل” تعمل على الحماية من الإلتهابات وخفض كوليسترول الدم، كذلك فإن المستويات العالية لمضادات الأكسدة تعمل على مقاومة الأورام والحماية من الأمراض السرطانية، أهمها: سرطان القولون وسرطان الرحم وسرطان البروستاتا.

براعم ملفوف بروكسل
براعم ملفوف بروكسل

اقرأ أيضاً: ما علاقة الملفوف الأحمر بالجلطات والوزن الزائد؟!

السابق
لبنان نحو العتمة الشاملة: تقنين قاس وطويل واستعدادات لمواجهة غضب الشارع!
التالي
حوار بعبدا.. بري يمهّد لعودة الحريري واسقاط حكومة دياب؟!