انتعاش درامي في زمن الفيروس.. موسم رمضان 2021 ينطلق باكراً!

السقا عبد العزيز كرارة

يبدو أن موسم الدراما المقبل في مصر يحمل انتعاشاً ملحوظاً عن العام الحالي، خاصة مع تأجيل عرض عدة أعمال إلى العام القادم لقالبها الرمضاني ما سيحول دون عرضها قبل موسم 2021.

ومن ناحية ثانية يغامر بعض المنتجين بالاعتماد على سياسة الأجزاء الثانية وهو ما يخفض من تكاليف إعادة إنتاج مسلسل من الصفر ويسهل عملية البناء على جماهيرية الجزء الأول.

عقب نجاحها في مسلسل “خيانة عهد” وتفوق نيللي كريم في الكوميديا، قررت النجمة يسرا الدخول في هذا الحقل عبر نص ساخر حيث تبحث حالياً عن عمل درامي ينتمي لهذا النوع، حيث تفكر جدّياً في الابتعاد عن الدراما التراجيديا في موسم رمضان المقبل، وبالفعل تواصلت مع أحد كتّاب السيناريو لتحضير عمل كوميدي لرمضان 2021.

في حين أعلن كل من أحمد السقا وأمير كرارة تعاونهما الدرامي الأول في مسلسل “نسل الأغراب” الذي ينتمي للدراما الصعيدية، حيث سيشهد العام المقبل تعاوناً ضخماً بينهما للمرة الأولى دراميا تحت إشراف المخرج والمؤلّف محمد سامي الذي نجح في إقناع الثنائي بالتعاون الدرامي الجديد.

بدوره، تعاقد كريم عبد العزيز على بطولة الجزء الثاني من مسلسل “الاختيار” الذي قدّم أمير كرارة جزءه الأول عن قصة البطل الشهيد أحمد المنسي، ويجري حالياً مخرج العمل بيتر ميمي التحضيرات الأولى للمسلسل.

إقرأ أيضاً: سرقة مدروسة في مصر على غرار سيناريو «بـ100 وش»

أما النجمة المصرية غادة عبد الرازق فقد تعاقدت قبل أيام مع صادق الصباح على بطولة مسلسلها الرمضاني الجديد لعام 2021، على أن يكون معظم تصوير مشاهد المسلسل في لبنان.

وتقوم حالياً غادة بالبحث عن سيناريو مناسب للموسم الجديد ليعيدها للمنافسة خلال الموسم القادم.

وتنتظر النجمة هيفاء وهبي عودة تصوير مسلسلها الدرامي “إسود فاتح” الذي تعطّل تصويره بعد أزمة عدوى فيروس كورونا، وتقرّر تأجيله لموسم رمضان المقبل، والمسلسل يشارك في بطولته أحمد فهمي وشريف سلامة ومعتصم النهار.

ونفس الأمر بالنسبة إلى مسلسل هجمة مرتدة لأحمد عز وهند صبري الذي توقف تصويره قبل رمضان نظراً للظروف الراهنة ومنع السفر خارج البلاد، وينتظر فريق عمل المسلسل تحديد موعد استئناف التصوير تمهيداً لعرضه في رمضان 2021، والعمل ينتمي للدراما الوطنية.

أما مسلسل “خالد بن الوليد” الذي تأجّل لرمضان 2021، فيجري حالياً بطل العمل ياسر جلال بروفات أولى للعمل من حيث التريبات اللغوية والبدنية للشخصية، حيث يعتمد العمل على العديد من الحروب ضمن أحداثه.

ويأتي عمرو يوسف بمشروع آخر لينافس به في رمضان 2021 يتكتّم عن تفاصيله لحين إنهاء كافة تحضيرات العمل.

أما منى زكي، فمن المقرّر أن تشارك في رمضان 2021 بمسلسلها الجديد “تقاطع طرق” بعد خروجه من الموسم الرمضاني الماضي بسبب أزمة كورونا ومنع السفر، حيث تدور أحداثه خارج البلاد.

وتعاقدت ياسمين صبري على بطولة عمل درامي جديد لعام 2021، وتنتظر عودتها من شهر العسل لبدء قراءة السيناريوهات المعروضة عليها للموسم الجديد.

إقرأ أيضاً: التصوير حتى نهاية الموسم.. بـ«100 وش» ينتهي في الساعة صفر!

وينتظر فريق عمل مسلسل “ليالينا 80” القرار النهائي تجاه تقديم جزء جديد من المسلسل في رمضان 2021، وهو من بطولة إياد نصار وغادة عادل.

الأمر سيّان بالنسبة إلى مسلسل “النهاية” ليوسف الشريف، حيث قرر فريق العمل أن تكون نهاية العام الموعد المبدئي للتحضيرات الأولى للجزء الثاني من العمل. في حين يظل مصير مسلسل “100 وش” بجزئه الثاني معلقاً.

السابق
سلامة يمثُل أمام القضاء.. اليكم تفاصيل المُحاكمة!
التالي
هل يضعف فيروس «كورونا» البصر؟