مع دخول قيصر حيّز التنفيذ.. الصرخات الصينية تعلو لرفعه!

قانون قيصر

مع دخول قانون قيصر حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، الهادف الى وضع عقوبات على النظام السوري وداعميه، علت الصرخات الصينية المطالبة برفعه، حيث طلبت الصين من الولايات المتحدة رفع العقوبات الاحادية الجانب المفروضة على سوريا فورا.

إذ قال المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة تشانغ جون “لقد سببت سنوات من الحصار الاقتصادي مشاق هائلة للشعب السوري، ولا سيما النساء والأطفال”. وقال تشانغ جون، إن المعاناة الناجمة عن انخفاض قيمة العملة السورية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، بما في ذلك أسعار المواد الغذائية، تقع بشكل كبير على المدنيين في جميع أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً: «جنوبية» ينشر الترجمة العربية الدقيقة لقانون قيصر!

أضاف في اجتماع فعلي لمجلس الامن “ندعو الولايات المتحدة الى الاستجابة بشكل فعال للنداء العاجل الذي وجهه الامين العام للامم المتحدة والمبعوث الخاص (الى سوريا) ورفع العقوبات من جانب واحد فورا”.

وقال تشانغ إن هذه العقوبات سوف تزيد حتماً من عرقلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سوريا، فضلاً عن سبل عيش السوريين العاديين.

وحذر من أنه في الوقت الذي تكافح فيه البلدان الضعيفة مثل سوريا مع وباء “كوفيد-19″، فإن فرض المزيد من العقوبات هو ببساطة أمر غير إنساني وقد يتسبب في كوارث إضافية.

السابق
«أهلاً بالقيصر».. لبنانيون ينفجرون فرحاً بقانون العقوبات: سينتقم لنا جميعاً!
التالي
نصرالله يهرب من لبنان الضعيف إلى سور الصين العظيم!