«سيدة الجبل» يستنكر ظاهرة إحتلال بيروت: اسوأ ما ينذر بانهيار الدول سقوط القضاء!

سيدة الجبل

بعد غوة وسط بيروت قبل ايام من قبل مليشيات الثنائي الشيعي، أكد “لقاء سيدة الجبل” في اجتماعه الاسبوعي، أن “اللقاء” “يعاين بقلقٍ شديد تفشّي ظاهرة إحتلال بيروت تحت تسمية الأمن الذاتي الميليشياوي الشكل والمضمون مقابل إنكفاء المؤسسات العسكرية والأمنية عن القيام بدورها الذي نصّ عليه الدستور والقوانين المرعية الإجراء”.

واعتبر في بيان “إن ما يحصل هو إنهيار أمني يُضاف إلى الإنهيارات السياسية والإقتصادية الإجتماعية ويأتي تتمة لإنقلاب حزب الله المتمادي على الجمهورية اللبنانية ونظامها البرلماني الديموقراطي والإقتصادي الحرّ لصالح هيمنة فئوية تضرب أساسات هذه الجمهورية وإجماعاتها التاريخية وعلى الضدّ من الدستور واتفاق الطائف والقرارات الدولية 1559 و1701 و1680 والتي وافق لبنان على تنفيذها”.

اقرأ أيضا: لقاء «سيدة الجبل» يرفض مواقف المفتي قبلان: محاولة لقلب الطاولة في الوقت الضائع

ولفت “اللقاء” إلى “إن اسوأ ما يصيب الدول وينذر بانهيارها هو سقوط القضاء وعجزه عن القيام بواجباته ووظائفه في إحقاق الحق والعدل. وهذا ما حصل ويحصل باستمرار في لبنان وتحت ضغوط ميليشيا حزب الله، وآخرها كان في تراجع مدعّي عام التمييز في قضية الأراضي المملوكة والممسوحة في بلدة لاسا. والأكثر مدعاة للرفض القاطع هو الالتفاف على الحقوق المكتسبة والآليات القضائية الواجب اتباعها وذلك عبر إنشاء لجنة لا تملك لا الصفة ولا الحيثية القانونية لمعالجة قضية ملكية عقارية هي من إختصاص القضاء ونصّت على حمايتها مقدمة الدستور”.

السابق
الاعلامي شمص يرد على جواد نصرالله: وزراؤكم فاسدون وانتم من يمنع بري من الاصلاح!
التالي
انتحار النجم الهندي سوشانت سينغ عن عمر 34 عاماً