بعد قرار ضخ الدولار: الثوّار يُجددون تحركاتهم.. قطع طرقات ودعوات للنزول الى الشارع!

الذوق قطع طريق

لا يزال الغليان يعصف بالشوارع اللبنانية بعدما إنهارت الليرة اللبنانية بشكلٍ مدوٍ أمام الدولار الأميركي، وتفاقمت الازمات المعيشية والإجتماعية، وبالرغم من الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم والإتفاق على ضخ الدولار في السوق لإعادة ضبط سعر الصرف، عادت التحركات الإحتجاجية مجدداً بالإضافة الى قطع الطرقات في عدد من المناطق.

إذ نُظّمت مسيرة حاشدة في شوارع مدينة صور الجنوبية احتجاجاً على الوضع المعيشي وارتفاع سعر صرف الدولار.

إقرأ أيضاً: جلسة محتدمة في السراي.. تنسيق مع سلامة لضخّ الدولار في السوق!

كذلك الأمر في صيدا حيث تجمع عدد من المحتجين وسط ساحة ايليا ما ادى الى اقفال جزئي للطريق وعمد عدد منهم الى افتراش الارض وسط هتافات تدعو للنزول الى الشارع ومواصلة التحرك لتحقيق المطالب، رفضا للواقع الحالي وتدهور في الوضع الاقتصادي والمعيشي .

قطع طرقات

في عكار، قام عدد من المحتجين بقطع طريق عام وادي خالد بالإطارات المشتعلة، إحتجاجا على إرتفاع سعر صرف الدولار وتردي الوضعين الإقتصادي والمعيشي، وعدم قدرتهم على شراء المواد الغذائية الضرورية بسبب الغلاء الفاحش.

وأفادت غرفة التحكم المروري عن “قطع الطريق عند تقاطع الفاعور ديرزنون وطريق الرفيد راشيا”، كما وقطع السير على اوتوستراد السعديات، طريق الشويفات عند مفرق ديرقوبل، الناعمة.

شمالاً قُطعت الطرقات في المحمرة، العبدة، ساحة النور، القبة شارع الارز، مشتل عبدة.

أمّا في البقاع الطرقات المقطوعة بحسب التحكم المروري: تعلبايا – سعدنايل – كسارة/ مفرق الانطونية – غزة/ مفرق الاكرامية – مجدل عنجر/دار الحنان – مستديرة زحلة.

السابق
كورونا الوافدين تابع.. 3 إصابات في صور ترفع العدد الى 61!
التالي
بعد الإتفاق على ضخ الدولار.. إنخفاض ملحوظ بسعر الصرف!