جلسة محتدمة في السراي.. تنسيق مع سلامة لضخّ الدولار في السوق!

جلسة حكومة دياب السراي

فرضت تطورات الساعات الأخيرة، بعدما عادت الاحتجاجات مجددا وقطع الطرق التي عمت مختلف المناطق تنديدا بالغلاء والأزمة المعيشية وانهيار سعر صرف الليرة، جلسة حكومية طارئة في السراي، لمعالجة الاوضاع النقدية، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، وفي حضور المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ووفد نقابة الصرافين الذي سيحضر جانبا من الجلسة.

ونقلت الـ “mtv” ان الاجواء محتدمة داخل جلسة مجلس الوزراء، حيث يدور نقاش قاس اذ يصرّ رئيس الحكومة يصرّ على إيجاد حل اليوم، واشارت ان دياب وعدد من الوزراء انتقدوا خلال جلسة مجلس الوزراء وعلى مسمع حاكم مصرف لبنان الأداء المصرفي في الفترة الاخيرة.

وقال دياب خلال الجلسة إن المواطن اللبناني خط أحمر وكرامة العيش ممنوع المس بها.

الى ذلك قال وفد نقابة الصيارفةان هناك إصرار لدعم الدولار مادياً وليس بالكلام فقط كما كان يجري سابقاً والمشكلة كانت إجمالاً بسبب ضخّ الدولار لذلك البنك المركزي يضخ دولاراً نقدياً استثنائياً من خلال الصيارفة الفئة “أ” وسنرشّد بيع الدولار، مؤكدين على الالتزام ببيع الدولار بسعر 3940 ليرة لبنانية و”ما فينا نعرف لأيمتى فينا نضاين”

من جهته، قال وزير الصناعة عماد حب الله حب الله تعليقاً على ما يُمكن اتّخاذه من قرارات في الجلسة، بعد الحديث عن امكانية عزل سلامة من منصبه ان” لا خطوط حمر أمام أيّ قرار”.

اقرأ أيضاً: التطورات الأخيرة تفرض جلسة «مالية» في السراي..وهذا ما قاله سلامة عن إمكانية إقالته!

وقبيل بدء الجلسة، قال سلامة رداً على طرح اقالته او امكانية طرح حلول لسعر صرف الدولار “ما رح احكي شي”.

وأفادت المعلومات ان كل المواضيع ستناقش في جلسة مجلس الوزراء وليست هناك أي خطوط حمر والساعات الماضية شهدت اتصالات سياسية وقد استبعد الأفرقاء السياسيون إقالة حاكم مصرف لبنان.

وأكدت مصادر الحكومة لـال بي سي آي: أنها “لن تستقيل والرئيس دياب متمسّك بالبقاء وبالعمل قدر الإمكان على تثبيت سعر صرف الدولار”.

كما اُفيد “ان اللواء ابراهيم التقى الحاكم سلامة في السراي قبيل جلسة مجلس الوزراء.

بدورها، افادت ام تي في، ان سلامة كان متجهّم الوجه أثناء دخوله الى القاعة ولم يرضَ الاجابة عن أي سؤال. واشارت الى ان استقالة الحكومة مستبعدة طالما انّ أفرقاءها متمسكون بها.  ولفتت الى ان سيتمّ التنسيق مع حاكم مصرف لبنان لرؤية ما إذا كان هناك إمكان لضخّ الدولار في السوق.

السابق
بعد تخطي الدولار عتبة الـ 5 الاف.. هذا ما طلبه سلامة من الصيارفة!
التالي
وائل كفوري ينضم إلى نجوم الحفلات الإلكترونية