2020 لن تنتهي قبل مهرجان سينمائي جماهيري واحد على الأقل!

مهرجان ماكاو الصين

لن يغادرنا العام الحالي قبل أمل العودة إلى الحياة الطبيعية، فعام الوباء الذي شهد انتكاسات رياضية وفنية وثقافية عالمية أرجأ مهرجانات دولية مثل “كان” و”البندقية” في السينما، وتأجلت على إثره دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو حالها حال تصفيات كأس العالم وبطولة أوروبا والكثير من الحفلات والأحداث العالمية مثل معرض “اكسبو 2020” في دبي.

إلا أن أملاً عاد بالانتعاش مع إعلان موقع “هوليوود ريبورتر” عن موعد انطلاق الدورة الجديدة من مهرجان “ماكاو IFFAM” في الصين والذي ينطلق احتفالًا بالحياة والشاشة الكبيرة؛ وبحسب الموقع تم الإعلان عن مواعيد المهرجان في الفترة من 3 إلى 8 كانون الأوّل المقبل.

إقرأ أيضاً: مسرح إسطنبولي يُطلق مهرجان صور السينمائي الدولي لفيلم الموبايل

ويأتي ذلك بعدما عانت الصين من تضرر كبير بسبب فيروس كورونا وما ترتب عليه من إغلاق لصالات السينما الأمر الذي دفع صناع فيلمي Enter the Fat Dragon وLost In Russia لعرضهما على الإنترنت، وذلك لم يقتصر فقط على الصي، فقد أعلن عن إرجاء تصوير النسخة السابعة من فيلم “مهمة مستحيلة” في إيطاليا بسبب فيروس كورونا وقتها.

ويذكر أنه أعيد فتح أكثر من 500 شاشة سينما فى الصين، وهذا العدد هو نسبة 5% فقط، من إجمالي صالات العرض الصينية، وفقًا للتقرير الذي نشر على موقع ” variety” حيث أظهرت البيانات من شركة ماويان لتذاكر القطاع الخاص أن السينمات فتحت أبوابها في خمس مقاطعات.

السابق
عدّاد «كورونا» يواصل ارتفاعه.. تسجيل اصابات جديدة جميعها من المقيمين!
التالي
10 Authoritative Methods Used to Poison the Revolution