الرئيس الاسرائيلي يحمّل الحكومة اللبنانية مسؤولية أيّ اعتداء يرتكبه «حزب الله»!

الحدود اللبنانية الاسرائيلية

تستمر التهديدات المتبادلة بين “حزب الله” واسرائيل،وبعد اعلان تل أبيب تنفيذ ضربات جوية على أهداف إيرانية في لبنان وسورية، اكد الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ان إسرائيل لن تسمح بتحويل لبنان إلى معقل لـ «حزب الله» يخضع للوصاية الإيرانية.

فقد حمّل ريفلين، الحكومة اللبنانية، المسؤولية الكاملة عن أي نشاط «إرهابي» قد يقوم به «حزب الله» ضد أهداف في الدولة العبرية. وبحسب قناة «مكان»، أمس، أشار ريفلين إلى تعاظم قوة «حزب الله» وتزوده بالوسائل القتالية والأسلحة بهدف المساس بالدولة العبرية، مضيفاً إن «إسرائيل عاقدة العزم على أن تضرب أوكار الإرهاب ومرتكبيه ومن يمولهم».

اقرأ أيضاً: حصيلة الغارة الاسرائيلية.. مقتل 4 سوريين و5 مجهولي الهوية!

وتابع أن «إسرائيل ليست في حالة حرب مع الشعب اللبناني، لكن طالما بقيت منظمة حزب الله جزءاً من لبنان، وجزءاً من حكومته، وطالما استمرت في استغلال شعب لبنان من أجل خدمة مصالح دول أجنبية، فإن مسؤولية السيادة تقع على عاتق حكومة لبنان، وستكون المسؤولة عن أي عمل ترتكبه منظمة حزب الله من أراضيها». ولفت إلى أن إسرائيل «تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع اندلاع حرب»، مشدّداً على أنها «لن تتردد في توجيه ضربة قاصمة لاعدائها أينما وجدوا ولن تخشى مواجهتهم أبداً»، مشدداً على أن «الجيش على أهبة الاستعداد».

وأكد ريفلين: «لن نحتمل أي تهديد على حياة المواطنين، فنحن أقوياء وعلى أتم جهوزية لمواجهة أي أعمال استفزازية وأي عمل إرهابي، ولن تسمح إسرائيل البتة بتحويل لبنان إلى معقل لحزب الله يخضع للوصاية الإيرانية ولن تمر مرور الكرام على ذلك». في السياق (وكالات)، قال قائد القوات الجوية الجنرال عميرام نوركين، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو، إن بلاده عززت ضرباتها الجوية على أهداف إيرانية وأخرى مدعومة من إيران في سورية ولبنان.

وأكد أن «إيران كانت الهدف لتلك الضربات التي كانت تهدف لردع قدراتها الاستراتيجية في المنطقة»، قائلا: «عملت القوات الجوية في نطاقات أوسع خلال وقت كورونا، مقارنة بما قبله».اذ

السابق
تاريخ يختزل تاريخنا كلنا.. محسن ابراهيم شاهد شاف كل حاجة!
التالي
مرحلة جديدة من العرقلة.. عون ردّ التشكيلات القضائية!