المعارض السوري فراس طلاس يوضح التداعيات الخطيرة لـ «قيصر» ويتنبأ بموعد سقوط الأسد!

بشار الأسد

في وقت يستعد المحور السوري – الايراني لتشريع أميركي يدخل حيز التنفيذ منتصف شهر حزيران ويفرض عقوبات إضافية على نظام بشار الأسد وداعميه والمتعاملين معه سواء كانوا سوريين أو أجانب، كما يسمح بتجميد أصولهم ومنعهم من الدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية. 

تحدث المعارض السوري، فراس طلاس، نجل وزير الدفاع السوري السابق، مصطفى طلاس، في منشور جديد له على موقع فيسبوك عم قانون قيصر وما سيحدثه في بنية النظام السوري قريباً، محددا موعد سقوط رئيس النظام بشار الأسد

وأكد طلاس أن قانون قيصر لا يستهدف الشعب السوري أبداً، ولفت إلى أنّه شخصياً يقف ضد أي شيء يسبب الأذى للسوريين في الداخل حتى لو كان يسرع إسقاط نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: ما هو قانون قيصر الذي صادق عليه الكونغرس لمعاقبة بشار الأسد؟

وجدد طلاس تأكيداته بأن موعد رحيل بشار الأسد اقترب، وما هي إلا أشهر ويسقط نظامه سواء طالت تلك الأشهر أم قصرت، حسب وصفه.

وكان طلاس قد تحدث عن تحركات في دمشق وأخرى في موسكو تنذر بتغييرات قادمة، قائلا “لا محالى في النظام السوري، ودعا بذات الوقت إلى انتقال سياسي يحفظ مصلحة كل السوريين.

كما حذر طلاس من ثورة الجياع في منشور سابق ، من مغبة القيام بثورة جياع، حتى في مناطق سيطرة النظام السوري حيث بيّن أن رأس النظام السوري سيضرب كل من يقوم بوجهه، حتى لو كان شقيقه، وأشار إلى ما كان قد حدث في الثمانينات حين نفى حافظ الأسد شقيقه رفعت بعد أن ثار عليه وهدد حكمه.

يأتي كلام فراس طلاس بالوقت الذي يجتاح مناطق النظام السوري غضب عارم بين المدنين على ارتفاع الأسعار والتدهور الاقتصادي الكارثي، وذلك قبل أيام على تطبيق قانون العقوبات المعروف بـ “قيصر” والذي يتوقع أن يجفف كل مصادر تمويل النظام السوري ويهدد بانهيار الاقتصاد تماماً، مما سيجعل الشعب السوري بحالة كارثية.

السابق
«إعلاميون من أجل الحرية» تستنكر الحملة المغرضة على «MTV»: وسائل الإعلام منيعة في وجه الاعتداءات
التالي
بعد دخوله نتفلكس.. كريم قاسم يروي تجربة إصابته بفيروس كورونا!