صفقة أميركية-إيرانية لتبادل رهينتين..«غض نظر نفطي» وتخفيف عقوبات!

ناقلات نفط ايرانية

بعد الحرب الكلامية” بين الجيشين الاميركي والايراني على خلفية تزويد ايران لفنزويلا عبر خمس ناقلات بحوالي 1.5 مليون برميل من الوقود، وعقب الحديث عن إبحار سفن حربية أميركية في الكاريبي وتحذير ايران اميركا من التعرض لها، مرت هذه الازمة من دون اية مشكلة بعد وصول الناقلات الى وجهتها وعودتها من دون التعرض لها. ويوحي هذا التطور بصفقة بين الجانبين وكشف النقاب عنها بعد تبادل لرهينتين بين البلدين وكذلك بتخفيف اميركا لعقوبات اقتصادية على ايران في الجانب الطبي.

عالِم مقابل جندي

وعقب يوم من عودة العالم الإيراني سيروس عسكري إلى بلده بعدما أفرجت عنه الولايات المتحدة عقب نحو ثلاثة أعوام من سجنه بتهمة التجسس، أعلنت والدة العسكري الأميركي السابق مايكل وايت الذي أوقف في إيران في تموز 2018، أنه “في طريق العودة” إلى الولايات المتحدة بعدما أفرجت عنه السلطات الإيرانية.

إقرأ أيضاً: قضية جورج فلويد تابع..التشريح يؤكد موته من جراء الأفيون و«كورونا»!

وقالت جوان وايت في بيان “على مدى الأيام الـ683 الماضية، احتُجز ابني رهينة من طرف الحرس الثوري (…) وعشت كابوسا. أنا سعيدة لإعلان انتهاء الكابوس”. 

من جهته، أكد الحاكم السابق لولاية نيومكسيكو بيل ريتشاردون على تويتر أن مايكل وايت “في طريقه إلى الولايات المتحدة آتيا من إيران”. 

السابق
هل تناول «فيتامين دي» يحمي من كوفيد 19؟
التالي
كورونا والرئة: ما هي العلامات التي تدلك على وجود مشكلة؟