الأمن الإجتماعي فالت..خطف مسلح وترويج مخدرات وسرقات!

توقيف الناشطين سلاح قمعي للسلطة

مع تحلل الدولة وتفكك مؤسساتها ينتقل التسيب السياسي الى الشارع حيث تسود الفوضى الامنية وترتفع نسبة الجريمة المنظمة رغم بذل جهود امنية لبعض الاجهزة والتي تسفر في توقيف بعض المتورطين.

عودة الخطف المسلح

وفي ظاهرة قديمة- جديدة وبعد توقفها لبعض الوقت، عادت ظاهرة الخطف المسلح مقابل فدية والسيارات ذات الزجاج الداكن الى “تسيد” البقاع. وفي التفاصيل، أن ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة من نوع “غولف” زجاجها داكن، أقدمت على خطف المواطن ج.غ على الطريق الدولية في محلة الزيتون بالبقاع الشمالي، وفروا إلى جهة مجهولة. ولم تعرف ملابسات القضية، والقوى الأمنية المختصة تقوم بالتحقيق لكشف الفاعلين.

ترويج مخدرات بالجرم المشهود

واعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ان”بناء على معلومات توافرات لدى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي حول نشاط أحد مروجي المخدرات في مناطق من قضاء المتن، كلفت القطعات المختصة في الشعبة القيام بإجراءاتها اللازمة للعمل على تحديد هويته وتوقيفه.

بنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثفة التي قامت بها هذه القطعات، تم تحديد هوية المشتبه به، ويدعى: أ.ح. (مواليد عام 1997، سوري).

بتاريخ 1/6/2020 وبعد عمليات رصد ومراقبة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه بالجرم المشهود في محلة برج حمود، أثناء قيامه بترويج المخدرات في المحلة المذكورة.

إقرأ أيضاً: «التعبئة» الممدة في خدمة قمع الثورة..لا «الكورونا»!

بتفتيشه ومنزله، الكائن في المحلة المذكورة، جرى ضبط كمية من المخدرات عبارة عن:
– /621/غ. من حشيشة الكيف
– /19/ حبة مخدرة نوع “ترامادول” إضافة إلى هاتفين خلويين.

بالتحقيق معه، اعترف بترويج حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون لحسابه الخاص، وذلك ضمن منطقتي الدورة وبرج حمود، وأنه يستحصل عليها من داخل مخيم صبرا وشاتيلا.

أجري المقتضى القانوني بحقه وأودع مع المضبوطات المرجع المختص، بناء على إشارة القضاء”.

شقيقان سارقان

 واوقفت القوى الأمنية شقيقين سوريين نفذا عمليات سرقة دراجات نارية من بلدة النجارية في الزهراني وهما ج.ف. ( 25 سنة) و م.ف. ( 26 سنة) كانا ظهرا عبر إحدى كاميرات المراقبة في بلدة النجارية وهما يقومان بسرقة دراجات نارية ويتوجهان بها الى خارج البلدة.

وبعد تعميم صورهما والتعرف على هويتيهما، تبين أنهما يقيمان في منطقة واقعة بين بلدتي القصيبة وقعقعية الجسر في النبطية وكانا نفذا اكثر من عملية سرقة، فتم توقيفهما واحيلا الى القضاء المختص.

السابق
«التعبئة» الممدة في خدمة قمع الثورة..لا «الكورونا»!
التالي
هل تناول «فيتامين دي» يحمي من كوفيد 19؟