إنتكاسة «كورونية» في صور..ستة اصابات إغترابية جديدة!

حراك صور

بعد إستقرار عدد الاصابات في قضاء صور بفيروس “كورونا” لحوالي اسبوع على 43 حالة معظمها وافدة من بلاد الاغتراب ولا سيما الدول الافريقية، سجلت إنتكاسة “كورونية” اليوم في القضاء مع تسجيل ستة اصابات جديدة.

طبابة القضاء

وأفادت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صوروبناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال بأنه تم تسجيل ست حالات مؤكدة ومثبتة مخبريا” بإصابتها ب covid-19 وافدين من دول أفريقية مختلفة.

وتم تسجيل اليوم حالتين مشتبهتين حتى ساعة إعداد التقرير وعليه فإن عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى ٤٩ مصاب
توزعوا على الشكل التالي: ٤٠ حالة وافدة من إفريقيا، ٣ حالات وافدة من أوروبا، ٦ حالات محلية. وقد تماثل ١١ منهم الى الشفاء بشكل تام .

تعليمات وارشادات

وقالت : ان وحدة ادارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني وفرق المستجيب الأول وفرق جمعية الرسالة للاسعاف الصحي والهيئة الصحية الاسلامية -الدفاع المدني تواكب المرحلة الرابعة من عودة المغتربين وذلك من خلال تزويد البلديات بأسماء الأهل القادمين ومتابعة نتائج ال PCR الخاص بهم من ثم الإشراف على عملية نقلهم الى قراهم ومدنهم ومتابعتهم أثناء حجرهم حيث أعطيت الإرشادات والتوجيهات اللازمة وضرورة الإلتزام بالحجر وأي مخالفة ستلاحق بالطرق القانونية المرعية الإجراء.

إقرأ أيضاً: سيطرة عكارية على «كورونا»..لا إصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي!

واعلنت انها الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفايروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافيين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء وعليه نأمل من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة .

التزام عدم الاختلاط

ونصحت وبسبب استمرار تزايد أعداد المصابين وفق تقارير وزارة الصحة العامة ننصح جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل .

السابق
سيطرة عكارية على «كورونا»..لا إصابات جديدة لليوم الثالث على التوالي!
التالي
«كورونا» الإغتراب يتوزع على المناطق..إصابتان وافدتان في النبطية الفوقا!