الصفقة تكتمل مع دياب..الصرافون الى العمل بعد إطلاق سراح النقيب ونائبه!

صرف الدولار

لملمة فضيحة التلاعب بسعر الدولار من مصرف لبنان الى الصرافين المرخصين وغير المرخصين بدأت تكتمل معالمها، مع إنجاز الجزء الاخير من الصفقة عبر لقاء وفد من نقابة الصرافين مع رئيس الحكومة حسان دياب اعلانهم معاودة العمل الاربعاء بعد فك الاضراب.

وكان اخلي منذ ايام سراح نقيب الصرافين محمود مراد ونائبه واخيه والعديد من الصرافين المرخصين وقبلهم اخلي سبيل مازن حمدان مدير العمليات في مصرف لبنان ومستشاره وكذلك اصحاب شركات شحن وتحويل اموال.

وبعد ذلك التقى دياب حاكم المصرف المركزي رياض سلامة وتردد ان هناك مساع لانشاء منصة الكترونية وضخ دولار من قبل كصرف لبنان لتهدئة السوق ودعم تجار المواد الغذائية الاساسية بالدولار لتخفيض الاسعار وقيل ان الوساطة قام بها اللواء عباس ابراهيم بين الرجلين.

نقابة الصيارفة

وأعلنت نقابة الصيارفة، بعد إجتماع وفد منها يضم ​محمود حلاوي​ وعلي اللقيس وعمر قطب وليفون قسطانيان مع رئيس الحكومة ​حسان دياب​، بحضور وزارء البيئة والتنمية الادارية ​دميانوس قطار​ والمالية ​غازي وزني​ والداخلية والبلديات ​محمد فهمي​ وحاكم مصرف لبنان ​رياض سلامة​، فك الإضراب الذي استمر لفترة شهر.

وعقب الإجتماع، أشار حلاوي إلى أن “بعد النقاش التفصيلي في الأرقام توصلنا الى صيغة مع رئيس الحكومة والحاكم والوزراء بأن يشكل الجميع حلقة متكاملة لقمع كل الظواهر التي تؤثر سلباً على سعر صرف ​الليرة​ والدور الأساسي سيكون لقطاع الصرافة، وأجمعنا على أن الوضع استثنائي في البلد وأن سوق لبنان سوق اقتصادي حر لا يمكن تحويله الى أي نوع من الاقتصادات الاخرى، إنما هناك أزمة نمر بها ولا بد من استثناءات واجراءات خارجة عن مفهوم البورصات العالمية المعتادة ويهمنا المشاركة فيها لكي نؤمن قدر الامكان من الأمن الغذائي والاقتصادي للمواطن”.

إقرأ أيضاً: «نكبة عكار» الكورونية مستمرة..إصابتان جديدتان والحصيلة 72 حالة!

وأشار إلى أننا “ووضعنا كل آمالنا بالمجتمعين وسنعود الى العمل الطبيعي صباح الاربعاء المقبل وسنضع الهيئة العامة للنقابة بأجواء القرارات والاجراءات المالية التي سنقوم بها لضبط الوضع بقدر الامكان”.

السابق
«حزب الله» يتمترس خلف دروع بشرية.. وأممية!
التالي
«إنتفاضة الخريف» ثورة.. مع وقف التنفيذ!