بري يشدد على ضرورة توحيد موقف لبنان امام صندوق النقد.. وكلمة مهمة له اليوم

بري

فيما يخوض لبنان مفاوضات مهمة مع صندوق النقد الدولي في ظل الازمة المالية والاقتصادية التي يعيشها، قال رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ”الجمهورية” أمس انّ هناك حلحلة في مسألة الخلاف على تحديد الأرقام بين الحكومة وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، موضحاً انه إتفق مع سلامة على ضرورة ان يتم توحيد كلمة لبنان، وان يذهب الحاكم إلى وزارة المال ليشارك في الاجتماعات التي تعقد اونلاين مع خبراء صندوق النقد حتى يظهر لبنان موحداً ومتماسكاً في المفاوضات.

وكشف بري انه طلب من لجنة المال والموازنة جمع وزارة المال وحاكمية مصرف لبنان والمصارف، “على الّا يخرجوا إلّا وهم متفقون”، منبّهاً الى “انّ التفسخ في الموقف يُسيء الى صورة لبنان ويضعف موقعه التفاوضي في مرحلة مصيرية لا تتحمل اي خلل من هذا النوع”.

اقرأ أيضاً: بري يستذكر فلسطين.. ويدعو لها للخلاص من وباء الاحتلال!

وفي السياق، يلقي اليوم بري كلمة، وصفتها مصادر مطلعة في حديث للجمهورية،  بـ”المهمة جداً”، حيت ستكون كلمة شاملة، تتناول بالدرجة الاولى ذكرى التحرير، ورمزيتها، مع التأكيد على عِبَرها، اضافة الى الملف الداخلي بكل تفاصيله، وخصوصاً ما يتصل بالازمة الاقتصادية والمالية الخانقة.

وقالت هذه المصادر انّ بري “سيشدد مجدداً على ضرورة ان تتخذ على المستوى الحكومي خطوات انقاذية سريعة لتخفيف الضغوط على اللبنانيين، خصوصاً انّ الجوع بدأ يطرق ابواب جميع اللبنانيين، وكذلك سيشدد على حق اللبنانيين في ودائعهم، في اعتبارها قدس الاقداس، وضروري ان تعود اليهم في اسرع وقت ممكن، وهذا واجب الدولة”.

وسيتطرّق بري الى المفاوضات بين لبنان وصندوق النقد الدولي، “مع التشديد على مبادرة الحكومة الى إجراء الاصلاحات الضرورية، سواء ما يتّصل بالقطاع المالي او في ما يتعلق بالكهرباء، التي صار من الضروري ان يحسم هذا الامر نهائياً، لمرة أخيرة، بدل ان يبقى الجرح النازف في خزينة الدولة”.

السابق
في عيد المقاومة والتحرير.. قائد الجيش: لمزيد من اليقظة والجهوزية
التالي
اليكم سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية اليوم