إجراءات لخفض الدولار والأسعار..«رائحة صفقة» بين دياب وسلامة!

غلاء فاحش بالاسعار

على ابواب مئة يوم من عمر حكومة حسان دياب، “زف” الاخير الى اللبنانيين صباح اليوم ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وعده بالتدخل لخفض سعر الدولار والمحافظة على الليرة. في المقابل وزير الاقتصاد​ ​راوول نعمة ان اسعار السلع الغذائية الاساسية ستنخفض بعد تأمين الدولارت من مصرف لبنان.

وتاتي هذه التطورات بعد الكباش الحاصل بين دياب وسلامة ورغبة رئيس الحكومة في الاطاحة بالحاكم لم تتوج بالنجاح مما انعكس على الوضع الاقتصادي العام في البلد بالاضافة الى اتهام الاكثرية لسلامة بالتلاعب بالدولار وتوقيف احد مدراء المصرف المركزي الماليين.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: حراك 17 تشرين من داخل وزارة الطاقة..إفتحوا مغارة «علي بابا»!

وتوحي هذه التطورات بالتهدئة بين الرجلين وفق وساطة قام بها اللواء عباس ابراهيم وقد تكون تنم عن صفقة بينهما لتمرير المرحلة الراهنة.

لقاء بين الرجلين!

ولفتت مصادر ​السراي الحكومي​ الى انه حصل لقاء أمس بعيدا عن الاعلام بين رئيس ​الحكومة​ ​حسان دياب​ وحاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ في السراي بعد لقاء الأخير رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​.

واوضحت لـ”OTV” بأن اجواء اجتماع الامس بين دياب وسلامة كانت ايجابية وترجمت بكلمة دياب اليوم وبيان المركزي.

مصرف لبنان

واعلن ​مصرف لبنان​ انه بدءاً من 27 أيار 2020 سيجري اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية ​الليرة اللبنانية​، ومن ضمنها تأمين الدولارات لتأمين استيراد المواد الغذائية الأساسية تبعاً لتعميم سيصدر بالتنسيق مع ​وزارة الاقتصاد​.

والاقتصاد تؤكد!

واشار ​وزير الاقتصاد​ ​راوول نعمة الى ان “الإجراءات تجاه المخالفين بالأسعار وعدم الالتزام بقرارت الوزارة تتصاعد، ولن نكتفي بالاقفال بالشمع الأحمر، بل إلى سجن المخالفين”.

ولفت الى اننا “نراقب هامش الربح وسنخلص إلى آلية جديدة مع مصرف لبنان لدعم السلع الأساسيّة، وستبدأ أسعار هذه السلع بالإنخفاض بدءًا من الأسبوع المقبل”.

السابق
بالفيديو: حراك 17 تشرين من داخل وزارة الطاقة..إفتحوا مغارة «علي بابا»!
التالي
هل تقتل الحرارة المرتفعة داخل السيارة كورونا؟