الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر.. تسجيل اعلى حصيلة «كورونية»: 106 آلاف إصابة خلال 24 ساعة!

منظمة الصحة العالمية

يواصل فيروس “كورونا” انتشاره في مختلف دول العالم، فيما تتوجه الحكومات العالمية لتخفيف من حدة التعبئة العامة والاغلاقات، معيدة الحياة تدريجيا إلى وضعها الطبيعي، إلا أن إعلان منظمة الصحة العالمية بشأن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، أثار المخاوف بشأن تفشي الوباء على نطاق واسع، وإمكانية السيطرة عليه في القريب العاجل.

وكشفت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، عن تسجيل 106 آلاف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد حتى الأن.

اقرا أيضاً: منعاً للتضارب في النتائج.. حمد يحصر الاعلان عن الإصابات بكورونا بوزارة الصحة!

وعبرت المنظمة عن قلقها تجاه الوضع في الدول الفقيرة، في حين تواصل الدول الغنية الخروج من إجراءات العزل العام التي فرضتها في ذروة تفشي الفيروس.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس في مؤتمر صحفي: “مازال أمامنا طريق طويل كي نقطعه مع تفشي هذا الوباء.. نحن قلقون للغاية بشأن ارتفاع عدد الحالات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة”.

وجاء الرقم الاعلى من حالات الإصابة، الأربعاء، في روسيا، التي سجلت وحدها أكثر من 8 آلاف حالة.

وسجلت الولايات المتحدة والهند، أكثر من 5 آلاف حالة، بينما سجلت تشيلي أكثر من 4 آلاف حالة، والبرازيل أكثر من 3 آلاف حالة.

السابق
الطفل بلال يسلم الروح.. حادث مأساوي أودى بحياته!
التالي
إشكال زغرتا تابع.. وفاة أحد الجرحى والقاتل لا يزال متوار عن الأنظار!