عدّاد الإصابات يُحلّق.. ودياب يُعلن إعادة فتح البلد: ليتحمّل كلٌّ منّا مسؤولية نفسه!

حسان دياب

بالرغم من “تحليق” أعداد الإصابات بفايروس “كورونا” الى أن قفزت عن الـ900 إصابة، وفي الوقت الذي توقع فيه اللبنانيون تمديد الإقفال ووقف عودة المغتربين الذين بدورهم فتحوا “الموجة الكورونية الثانية” على مصراعيها، أعلن رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، في كلمة بعد اجتماع اللجنة الوزارية لمتابعة تطورات كورونا، اليوم الأحد، “إعادة فتح البلد جزئيا” اعتبارا من يوم غد، وأن وزير الداخلية والبلديات سيعلن اليوم التفاصيل، داعيا إلى أن يتحمل “كل منا مسؤولية نفسه”.

إقرأ أيضاً: «كورونيات لبنانية»..6 إصابات في شحيم و 2 في صور وجنبلاط يعتذر لخرقه الحجر!

وقال “اعلم جيداً انكم ترغبون الى العودة للحياة الطبيعية كما كنا ولا يمكن الاقتناع ان مجرد فيروس يتحكم بالعالم اليوم”، مضيفاً “فيروس غير مرئي يفرض ايقاعا مختلفا لحياة الناس ولأن اولويتنا حماية صحة الناس قفزنا قوف كل الحسابات”.

ولفت الى أن “انسانيتنا تنتصر على الماديات ونحن شعب حيوي يحب الحياة ولكن لا يمكن ان يكون عشقنا لصخب الحياة على حساب ارواحنا بكل اسف هناك من يغامر بروحه ويستخف بأرواح الناس”.

أضاف: “حذرناً مراراً وتكراراً من اننا سنفقد نجاحنا اذا لم نلتزم بتدابير الوقاية ومخاطر رفع الحظر يمكن ان تعيدنا الى المراحل الاولى”.

وأشار إلى أن “عدد الحالات تضاعف على مدى 10 ايام وارتفع المعدل اليومي للاصابات ووفقًا لذلك اغلقنا 4 ايام وخلال الفترة هذه قامت وزارة الصحة بتتبع وعزل الحالات ونجح لبنان، وهدفنا البقاء في مرحلة منع تفشي الفيروس”.

وختم: “سنلجأ لسياسة العزل الصحي للمناطق التي تسجل إصابات عالية بعد فتح البلاد جزئيًا”.

السابق
من الغبيري الى البقاع.. شقيقان مُصابان «بالكورونا» يُثيرا بلبلة وقلق!
التالي
الحياة تُستأنف غداً.. اليكم الإجراءات الجديدة ومواعيد فتح واقفال المؤسسات!