بعد تعذيهم وحرمانهم من حقوقهم.. وزارة العمل تتابع قضية عمال «رامكو»

وزارة العمل

في اطار متابعة قضية العمال من التابعية البنغلادشية العاملين لدى شركة “رامكو”، استدعت الوزارة ممثلين عن الشركة وتم التداول في المشاكل التي يعاني منها الاجراء لجهة قيام الشركة بتسديد اجورهم بالعملة الوطنية لتعذر حصولها على الدولار الاميركي في ظل الازمة الراهنة، فضلاً عن الصعوبات المترتبة عن رغبة بعض العمال بالعودة الى بلادهم في ظل إقفال المطار.

اقرأ أيضاً: عمّال «رامكو» يستغيثون.. حالات إنتحار وتعذيب في غُرف مُظلمة!

وجاء في بيان الوزراة انه “أجرى جهاز التفتيش في الوزارة كشفاً ميدانياً على اماكن سكن العمال وتم الاستماع الى افاداتهم للتثبت من صحة ما ادلت به الشركة وكذلك حول مدى توفر شروط الوقاية والسلامة في اماكن تواجدهم، وهذا الملف هو قيد المتابعة الحثيثة من قبل الوزارة للعمل على معالجته انطلاقا من الحرص على إعطاء العمال كامل حقوقهم”.

وكان قد إنتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بيان صادر عن العمال يشيرون فيه إلى العديد من التجاوزات، بما فيها محاولة قتل موظفي الأمن في الشركة أحد العمال،، إذ يؤكد العمال أنّ أحد العمال أصيب بعدم توازن عقلي في 8 نيسان الماضي. وتبيّن لاحقاً أنه أقدم على الانتحار بسبب سوء الإدارة وقلّة الاهتمام وممارسة الضغوط عليه. وهو ما يجسّد فضيحة فعلية لا تزال تنتظر تحرّك المعنيين بحقوق العمال، من جهات رسمية وغير رسمية. 

السابق
فضائح بالجملة.. مهرّب يكشف أسرار التهريب من لبنان إلى سوريا!
التالي
اصابتان جديدتان بـ «كورونا» في برجا.. وحجر منزلي للمخالطين !