أغنية ترجع نسب سندباد لدول الخليج تثير جدلاً عراقياً كويتياً!

نبيل شعيل

موجة انتقاد جديدة في الخليج ولا سيما الكويت مسببها هذه المرة هو الفنان الكويتي نبيل شعيل لموجة واسعة من الانتقادات بسبب أغنية نسب فيها الشخصية الكرتونية السندباد البحري إلى دول الخليج العربي. وأحدث هذا ضجة كبيرة في أوساط المتابعين العراقيين الذين رأوا أن نسب البحار الشهير يعود إلى بغداد.

وعلى إثر هذا انتشر وسم “سندباد من بغداد” وهاجم من خلاله الناشطون الفنان متهمين إياه بتزوير الحقائق. وكان من أبرز هؤلاء الإعلامية العراقية سهير القيسي التي كتبت معترضة: “بوليوود تصوره وكأنه من الهند وآخر ينسبه للواق واق. سندباد مثلي بغدادي وما رح يصير غير بغدادي”.

إقرأ أيضاً: هشام سليم يثير الجدل بتصريح جديد: سعدتُ بأن ابنتي تحولت إلى رجل!

وعلقت بطريقة إيجابية لاحقاً: “لحظة من فضلكم فلنفكر إيجابياً ونعتبر أن أغنية الفنان الكبير نبيل شعيل هي دعوة محبة لاعتبار أننا في القلب وضمنيا واحد. العراق والكويت علاقة محبة”.

وتفاعل معها الكثير من المتابعين الذين أعربوا عن تأييدهم لها ولما قالته عن أصل البحار الشهير كما عن العلاقة الطيبة بين أهل العراق وأهل الكويت.

يذكر أن مسلسل “أم هارون” قد أثار ضجة في الكويت قبل أسبوعين إبان بدء عرضه في موسم رمضان ما دفع السلطات الكويتية إلى إيقاف عرضه بتهمة “التطبيع” الذي تحمله أحداث المسلسل.

https://youtu.be/Gut7Cpqc3EA
السابق
جعجع يهاجم «حزب الله»: جزء أساسي مـن المشكلة وليس من الحلّ!
التالي
«غبّ الطلب» تجمُّع مواقع إعلاميي الجنوب.. مع القمع ضدّ الحرية!!!