«الكورونا» تابع.. هل من إصابات جديدة في صور؟

الأطباء يقفون لالتقاط صورة ذاتية قبل إجراء اختبارات كورونا في ضاحية مدينة الصدر في بغداد (AFP)

بعد التحذيرات المتكررة من وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور بعد تسجيل 10 حالات في القضاء مصابة بالكورونا، اعلنت الوحدة في بيان اليوم الثلاثاء، بأنه “بناء لتقرير رئيس طبابة قضاء صور الدكتور وسام غزال لم يسجل أي حالة مشتبه بها اليوم حتى ساعة إعداد التقرير، ولا زالت ثلاث حالات قيد المتابعة، وعليه فإن عدد المصابين في القضاء لا زال 10 اشخاص تماثل أربعة منهم للشفاء بشكل تام”.

ولفتت الى ان “وحدة ادارة الكوارث بالتعاون مع طبابة القضاء والصليب الاحمر اللبناني تقوم بزيارات الى العديد من الاهالي المحجورين لمتابعة أوضاعهم الصحية والإجتماعية وتزويدهم بالإرشادات وضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي وإن اي مخالفة لتعليمات الحجر سوف تعرض المخالف للمساءلة القانونية الجزائية”.

إقرأ أيضاً: الإشتباه بحالتَي «كورونا» في صور.. ووحدة الكوارث تُحذّر!

كما لفتت الى انها “الجهة الوحيدة المخولة إصدار بيانات عن الواقع والمعطيات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وأعداد المرضى والمتعافين والحالات المشتبهة وذلك وفق تقرير من رئيس طبابة القضاء”، آملة “من جميع الأهل عدم الإنجرار وراء أي خبر لا يصدر عن هذه الوحدة”.

ونصحت “جميع القاطنين في قضاء صور الاستمرار بالالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل”.

السابق
«كورونا» في مخيم البداوي؟!
التالي
الحدود اللبنانية-السورية فُتحت.. والعائدون يلتزمون فنادق البقاع!