فنان سوري ينتقد مسلسلي «أم هارون» و «مخرج 7» ويطالب بتحويلهما للقضاء!

تيسير ادريس

نحو “التطبيع” هكذا تبني بعض القصص الدرامية نفسها هذا الموسم كما يدّعي ناشطين على مواقع التواصل، حيث يواصل مسلسل “أم هارون” للممثلة الكويتية ​حياة الفهد​، ومسلسل “المخرج 7” للممثل السعودي ​ناصر القصبي​ إثارة الجدل بسبب الإتهامات حول التطبيع مع إسرائيل.

وهذا ما دفع الممثل السوري من أصل فلسطيني ​تيسير إدريس​ إلى إنتقادهما، حيث كتب عبر صفحته على الفايسبوك قائلاً:”بعد مشاهدتي لمضمون مسلسل “أم هارون” و”المخرج 7″ المتمثلة بالتطاول على الشعب الفلسطيني والتلميع للكيان الغاصب أطالب كل حر وشريف في هذا العالم بمقاطعة هذين العملين ومحاسبتهم جميعاً وأطالب اتحاد الفنانين العرب برفع دعوى قضائية ضدهم والمطالبة بوقف عرض هذين العملين”.

اقرأ أيضاً: جدل في البرلمان الكويتي.. مسلسلان على قائمة الانتقاد بتهمة التطبيع والإساءة!

وأضاف أنه قبل عشرين عاما استطاع الكيان الصهيوني أن يوقف عرض مسلسل “الشتات” يجميع المحطات عدا محطة المنار اللبنانية. مضيفاً أننا بتنا في زمن الخيبات ومشددا على أن فلسطين باقية والكيان الصهيوني إلى زوال.

وكان مسلسل “أم هارون” على وجه الخصوص قد أثار الجدل بعد تحريف للسياق التاريخي لإعلان الانتداب البريطاني إنشاء دولة “إسرائيل” عبر القول أن الدولة ستنشئ على أراضي “إسرائيل” بينما جاء في الخطاب الحقيقي إنشاء على أراضي “فلسطين”.

السابق
تسجيل إصابة سادسة بـ «كورونا» في مخيم الجليل ببعلبك!
التالي
ورطة إيران في سوريا الخلفيات العميقة والآفاق