بالفيديو: بعد تكهنات حول صحته..زعيم كوريا الشمالية يظهر بعد 3 اسابيع من الغياب!

شغلت الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بعد خضوعه لعملية جراحية قبل أسابيع، وسائل الاعلام العالمية فيما أشارت معلومات إلى احتمالية وفاته.

وبدأت التكهنات بشأن صحة كيم جونغ أون بعد أن غاب عن ذكرى عيد ميلاد جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ، في الخامس عشر من أبريل الجاري.

إقرأ أيضاً: منشأ «كورونا» من أصل طبيعي وليس من مختبر ووهان الصيني..«الصحة العالمية» تحسم!

وينتمي كيم جونغ أون إلى الجيل الثالث من عائلته التي تحكم كوريا الشمالية، ولم يغب عن هذا الحدث المهم منذ توليه السلطة بعد وفاة والده.

اول ظهور علني

وأمس نشرت وسائل الإعلام الرسميّة في كوريا الشمالية السبت صورًا لأحدث ظهورله، بعد ثلاثة أسابيع من التكهّنات التي سرت بشأن وضعه الصحّي. 

وكانت وكالة الأنباء المركزيّة الكوريّة الشماليّة أفادت بأنّ الزعيم البالغ من العمر نحو 35 عاماً افتتح مصنعًا للأسمدة في سون تشون، قرب العاصمة بيونغ يانغ، برفقة كبار الشخصيّات وشقيقته كيم يو جونغ التي تُعدّ واحدةً من أقرب مستشاريه.

ترامب

وفي هذا السياق، امتنع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن التعليق على التقرير الذي يشير إلى ظهور علني للزعيم الكوري الشمالي، وقال للصحفيين في البيت الأبيض: “أفضل عدم التعليق على ذلك… سيكون لدينا ما نقوله عن ذلك في الوقت المناسب”.

 كيم جونغ أون خلال تدشينه معملاً للأسمدة في سون تشون
كيم جونغ أون خلال تدشينه معملاً للأسمدة في سون تشون
السابق
منشأ «كورونا» من أصل طبيعي وليس من مختبر ووهان الصيني..«الصحة العالمية» تحسم!
التالي
خبر «كوروني» مؤسف..وفاة جديدة والعدد يرتفع الى 25!