معركة «كورونا» مستمرة.. ترامب يجدد اتهاماته لمختبر ووهان ويتوعد الصين !

ترامب

يواصل فيروس كورونا انتشاره حول العالم فيما لم يتوصّل العلم بعد للقاح يحمي من الوباء الذي حصد حتى مساء الخمس أكثر من 230 ألف حالة وفاة.

ويستمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب في اطلاق اتهاماته بحق الصين، وأعلن أنه يفكّر في فرض رسوم عقابية على الصين، بعدما قال إنّه اطّلع على أدلّة تشير إلى أنّ فيروس كورونا مصدره مختبر صيني في ووهان اتُهم في الآونة الأخيرة بالافتقار إلى الشفافية.

ورفض معهد ووهان لعلم الفيروسات الصيني الذي تدعمه الدولة تلك المزاعم. ويعتقد معظم الخبراء أن الفيروس نشأ في سوق لبيع الحيوانات البرية في ووهان وانتقل من الحيوانات إلى البشر.

اقرأ أيضاً: الاستخبارات الأميركية تحسم الجدل وتكذب ادعاءات ترامب حول منشأ كورونا!

وردّاً على مراسل في البيت الأبيض سأله عمّا إذا كان اطّلع على أدلّة تجعله يعتقد جدّياً أنّ معهد ووهان للفيروسات هو مصدر جائحة كورونا، قال ترمب “نعم”.

وأضاف “إنّه شيء كان يمكن احتواؤه في مكان المنشأ. وأعتقد أنّه كان من الممكن احتواؤه بسهولة كبيرة”. ولم يحدّد الرئيس الأميركي ماهيّة الأدلّة التي اطّلع عليها، لكنّه أشار إلى أنّه قد يفرض على الصين “رسوماً جمركيّة” عقابيّة.

ورداً على سؤال حول احتمال ألّا تردّ الولايات المتحدة ديونها للصين، في إجراء انتقامي، قال ترمب “يمكنني أن أفعل ذلك بشكل مختلف، عبر فرض ضرائب جمركية”، كما كان فعل في السابق خلال النزاع التجاري بين بلاده وبكين.

وغالباً ما يهاجم ترمب الصين منذ بداية الجائحة التي أضعفت الاقتصاد الأميركي إلى حدّ كبير.

السابق
الاف العاطلين عن العمل في عيد العمال.. يمين تكشف: 30% من المؤسسات أقفلت و20% يدفعون نصف راتب!
التالي
كيف علّقت ايران على قرار ألمانيا بحق «حزب الله»؟