ترقب لـ «قنبلة» الحاكم.. سلامة «سيصارح» اللبنانيين كما طلب دياب!

رياض سلامة

في ظل الحملة على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بعد انهيار الليرة وتدهو الاوضاع المالية والمعيشية، تحدثت مصادر اقتصادية عن ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، سيصدر غداً بياناً يتلوه عبر الفيديو، يطلع خلاله اللبنانيين، بالأرقام حول الأسباب التي اوصلت الوضع المالي إلى ما وصل إليه، فضلاً عن تطوّر الدين العام، والنفقات التي سجلت دون واردات، وأبرزها سلسلة الرتب والرواتب.

وتوقعت مصادر سياسيه عبر “اللواء” اشتداد حملة الحكم على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة خلال الأيام المقبلة وليس تراجعها كما يحلو للبعض نتيجة المواقف المعارضة لهذه الحملة، سواء من القوى السياسية المعارضة أو البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، مقللة من شأن موقف الاخير وقالت: إن المسؤولين بإنتظار ماسيقوله سلامة في إطلالته الاعلامية المرتقبة وماسيورده من معلومات تفصيلية ردا على الاتهامات المساقة ضده وعندها لكل حادث حديث.

اقرأ أيضاً: ثورة الجياع أشد غضبا.. أشهر صعبة أمام اللبنانيين ولا قدرة لضبط سعر الدولار!

واللافت، بحسب “النهار” ان مصادر مطلعة أفادت ليلا ان ملف اقالة سلامة طوي على المستوى الرسمي وبدأ العمل على معالجة الازمة المالية النقدية بالتواصل غير المباشر بين السرايا وحاكم مصرف لبنان من خلال وساطة يقوم بها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم وقد تفضي الى لقاء بين رئيس الحكومة حسان دياب وسلامة في الساعات المقبلة. وأشارت الى ان رئيس الجمهورية ليس بعيدا من مسعى ابرهيم. وأفيد ان ملف التعيينات المالية سيعود الى البحث بالتوازي مع معالجة المشكلة.

إلى ذلك، أشارت مصادر لـ “الأنباء” الكويتية إلى أن توسع حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في الكلام الاربعاء مرتبط الى حد ما بما سيقرره مجلس الوزراء في اجتماعه برئاسة دياب اليوم.

السابق
ثورة الجياع أشد غضبا.. أشهر صعبة أمام اللبنانيين ولا قدرة لضبط سعر الدولار!
التالي
«فوّاز» ضحية مواجهات طرابلس.. وشقيقته تنعيه!