كورونا ينهي العام الدراسي في سوريا.. ترفيع جماعي لطلاب المدارس!

سوريا كورونا

لم يتوقع أحد أن يتمكن فيروس كورونا من تعطيل الحياة العامة في المؤسسات ولا سيما المدارس التي دخلت في شهرها الثاني من الإيقاف داخل سوريا ما دفع حكومة النظام لإنهاء العام الدراسي باكراً.

حيث أعلنت الحكومة السورية، اليوم، إنهاء العام الدراسي لأكثر من أربعة ملايين تلميذ في المدارس والثانويات وترفيعهم صفاً دراسياً واحداً، باستثناء طلاب الشهادات الرسمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة في جلستها الأسبوعية حيث قررت نقل جميع طلاب الصفوف الانتقالية في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي إلى الصف الأعلى، وطلبت من وزارة التربية وضع خطة لتعويض الدروس مع بدء العام المقبل.

ولا يشمل القرار طلاب الشهادات الرسمية في المرحلتين الإعدادية والثانوية، والبالغ عددهم أكثر من 557 ألفاً، وفق وزارة التربية.

إقرأ أيضاً: قصف إسرائيلي فجر اليوم.. والشظايا تصل أطراف الأحياء السكنية في دمشق!

كما طالبت رئاسة الحكومة من وزارتي التربية والصحة التنسيق لتحديد الموعد المناسب لإجراء الامتحانات لهم واتخاذ الإجراءات المراعية لصحة الطلاب، كزيادة عدد مراكز الامتحانات وتحقيق التباعد المكاني بين الطلاب في قاعات الامتحان. وفي موازاة ذلك، يستمر تمديد تعليق دوام الجامعات والمعاهد إلى ما بعد عيد الفطر.

هذا وتعاني المدارس السورية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام من الإيقاف أيضاً ما يعني تعطل العام الدراسي بشكل كامل عن كافة السوريين المقيمين في الداخل، في حين يخضع الطلاب النازحين في دول الجوار إلى قرارات الدول التي يقيمون فيها.

السابق
بالفيديو: الغضب الشعبي متواصل.. إشكال في ساحة الشهداء!
التالي
بالرغم من «الحيطة والحذر».. «الكورونا» يتسلل الى حاصبيا ومرجعيون!