«أمل» و«حزب الله» يتنصّلا من التصويت على إقالة سلامة!

بعد الغضب الشعبي الذي عمّ شوارع بيروت ليل أمس الخميس بسبب ملامسة سعر صرف الدولار الـ4000 ليرة وإنهيار العملة الوطنية، تناقلت وسائل إعلامية الحديث عن إقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، وجُددت الأنباء اليوم خلال جلسة مجلس الوزراء حيث أفادت الأنباء عن طرح عون لمسألة إقالة الحاكم وموافقة حزب الله والتيار البرتقالي على الإقتراح وسط رفض حركة أمل لهذا الإقتراح، لتعود قناة الـ”NBN” وتنقل عن مصدر في ​الحركة، نفيه نفياً قاطعاً أن يكون قد طرح إقالة حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ في ​جلسة الحكومة​ اليوم وتصويت وزراء الحركة ضده.

إقرأ أيضاً: إقالة سلامة إشاعة فقط.. ودياب يفضح المصارف: هرّبت 5.7 مليار دولار الى الخارج «في عزّ الأزمة»!

وقال المصدر، “جرى خلال الجلسة عرض أداء الحاكم وطريقة ادارته الازمة المالية الحادة”.

كذلك نفى مصدر مسؤول في “حزب الله”، ما اذيع ونُشر في محطات تلفزيونية ومواقع الكترونية عن أن الحزب عازم على اقالة حاكم مصرف لبنان رياض سلامه، وقد أبلغ توجهه هذا إلى كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة حسان دياب.

أضاف المصدر المذكور أن الحزب لم يتطرق إلى مثل هذا الموضوع لا من قريب ولا من بعيد، والمسألة تعني السلطة التنفيذية. أما القول بأنه يضغط على الصرافين للحصول على كميات من الدولارات فهذه الأخبار محض أكاذيب وافتراءات، ولا علاقة للحزب بهذه الأمور ولا يتعاطى فيها أصلاً.

السابق
عدّاد الإصابات الى إرتفاع.. ماذا عن تقرير مستشفى الحريري؟
التالي
الحريري يُعرّي حكومة دياب.. يسعون لتغيير هوية لبنان واستخدام الغضب الشعبي وقوداً!