أسرار الصحف المحلية ليوم الجمعة 24 نيسان 2020

اسرار الصحف

النهار

قال نائب انه بات يتمنى الا يمضي ابناءه الايام المقبلة في لبنان بعدما بات المستقبل متعثرا جدا ولا يرى افقاً للحل رغم كل الجهود المبذولة بسبب التركيبة الطائفية الحامية للزعران.

دبَّ الذعر لدى زعيم سياسي وقيادات في الجبل بعد ورود معلومات عن عدد كبير من الضحايا إثر مجزرة بعقلين، متخوفين من أن يكون هناك عمل فتنوي ويحمل خلفية سياسية.

يقول نائب خرج من تكتل نيابي مسيحي واسع، إنّ تشكيل كتلة من النواب المسيحيين المستقلين وارد، إلا أنّ وباء كورونا وظروف البلد حالت دون استكمال الاتصالات على هذا الصعيد، لكنّ عودته إلى التكتل باتت في حكم المستحيل.

الجمهورية

لوحظ أن الكتل النيابية التي كانت تدعو إلى إجراء إنتخابات نيابية مبكّرة لم تصوت على اقتراح القانون المقدم من حزب الكتائب.

قال نائب إن العبرة في تنفيذ القوانين لا بإقرارها فقط معتقداً أن السلطة الحالية لن تلتزم بتطبيق القانون.

رأى خبراء أن كباشاً سياسياً وتصفية حسابات يقفان خلف الارتفاع الجنوني لسعر صرف الدولار في لبنان.

اللواء

تناهت إلى مسامع مسؤولين أن خطة أعدت بإحكام لإعادة تحريك الشارع ، بعد مرور 100 يوم، لإسقاط التجربة الحكومية الحالية!

أصر نائب فاعل في كتلة بارزة على قرار اتخذه بالاستقالة، من دون معرفة الموقف الحقيقي للكتلة التي ينتمي إليها.

تنام مصارف معروفة على تحويلات واردة من لبنانيين إلى ذويهم، لتعزيز محفظتها، وإعطائها إلى أصحابها بالليرة اللبنانية؟!

نداء الوطن

يتردد في أوساط الرئيس نجيب ميقاتي أنّ الفريق المحسوب على رئيس الجمهورية منع مجلس الوزراء من تعيين أمين سر في محافظة الشمال وهو مركز شاغر منذ سنوات، بحجة أنّ الإسم المطروح محسوب على ميقاتي.

يستغرب بعض المعنيين بعمل لجنة الطوارئ إتجاه الحكومة نحو تخفيف إجراءات التعبئة العامة، منبهاً إلى أنّ تجارب بعض الدول مع هذه الخطوة لم تكن مشجعة وقد تؤدي إلى موجة انتشار جديدة للوباء.

انتقدت أوساط تربوية بارزة قيام جمعية صيداوية بتوزيع دفعة من المستحقات المالية لمعلمي مدارسها بطريقة متفاوتة بين دفعة وأخرى، علماً أنها جزء من رواتبهم المتراكمة منذ ثلاثة أشهر.

الأنباء

رفض مرجع رسمي الاطلاع على تقرير أمني رُفع إليه حول قضية حساسة وشائكة.

لم يفلح فريق سياسي أكثري في رمي مسؤولية تطيير نصاب الجلسة التشريعية على المعارضة، لكون الخلاف العلني بين أفرقاء الحكم فضح سبب انفراط الجلسة.

البناء

قالت مصادر مصرفية إن تراجع مصرف لبنان عن تعميم صرف التحويلات الطازجة بالدولار إلى الليرة اللبنانية كفيل بإعادة قدر من الاستقرار إلى سوق الصرف لأنه يؤمن قرابة عشرين مليون دولار يومياً في سورق الطلب على الليرة ويغطي طلباً موازياً على الدولار من دون الضغط على سعر الصرف وسعي مصرف لبنان لوضع اليد عليها قد يتسبب ببلوغ السعر 10 آلاف ليرة للدولار.

قالت مصادر عراقية إن اجتماعاً ضمّ رئيس الحكومة المكلف مصطفى الكاظمي وكتائب حزب الله في العراق التي سبق ووجهت له الاتهام بالتورط في اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس اتفق فيه على لجنة مشتركة للملف وسحبه من التداول السياسي ورفع فيتو الكتائب على تسمية الكاظمي لرئاسة الحكومة.

السابق
سفينة لبنان تغرق مع رياض سلامة.. ومن دونه!
التالي
العهد يهرب من ازماته المالية بالتخلص من سلامة..«كبش محرقة» لتهدئة الشارع!