«حزب الله» يمارس «الواجب التهريبي».. وحكومة دياب «تضارب» على الكورونا!

تظاهرة للحراك في البقاع
دخول "حزب الله" على خط التهريب بانواعه اغضب البقاعيين في ظل الحاجة لاي متنفس للمزارعين يقيهم العوز في عز "الكورونا"، بينما تدفع حكومة دياب وممارساتها الناس الى الشارع. (بالتعاون بين "جنوبية" مناشير" "تيروس").

  بعد الصرافين وبيع وشراء الدولار، دخل “حزب الله” على خط تهريب الغذاء والخضار من سوريا وشرع الحدود امام مهربين لبنانيين وسوريين من بوابة “واجبه الجهادي” بين لبنان وسوريا.

في المقابل تعيش حكومة حسان دياب على دعم “حزب الله”، وهي تظلل ما يقوم به بإسمها وتغطيه، متناسية ان الشارع يراقب ويحاسب ويثور.

تعيش حكومة حسان دياب على دعم “حزب الله” وهي تظلل ما يقوم به بإسمها وتغطيه متناسية ان الشارع يراقب ويحاسب ويثور

وإذا كان الشارع انطلق الى معركته الكبرى مع الجوع و”كورونا” والفاسدين وشركاء دياب، وبدأ من امام منزله اليوم في تلة الخياط، فإن مشاعر الغضب في الشعب الثائر من ثوار وساحات 17 تشرين الاول وانضمام الاف الجياع اليهم، من شأنه ان يرعب كل الفاسدين وكل ناهبي المال العام والمحتكرين ومن يذل ويُجّوع اللبنانيين ويغطي كبار السارقين من التجار والسماسرة.

الجوع الكافر

وفي انتظار ثلاثاء واربعاء مسيرات السيارات الثورية، المزدوجة والمفردة، خرج الناس اليوم متحدين الدولة ومنع تجول وزير الداخلية محمد فهمي ومتناسين في “أحد الحجر الالزامي” الثاني “كورونا” واخواتها اذ بات صوت الجوع كافراً اخاك، لا بطل!

“كورونياً ورغم الزيادة الطفيفة في الاصابات، الا ان وزير الصحة بات يغلف تفاءله الشديد بنوع من الهلع والحذر، بعدما ورط نفسه وحكومة دياب بقرارات همايونية وصحية، وشحنت غيظ الناس واشعلت ثورة الجوع التي لن تنطفىء قبل تحقيق كل المطالب هذه المرة.        

البقاع

بقاعاً يتطلع اهل البقاع بعين الريبة الى “حزب الله” في البقاع الشمالي خصوصاً، بعدما فتح ابواب التهريب على مصراعيها على طول الحدود الشرعية وغير الشرعية عند السلسلة الشرقية، امام شاحنات الخضار ولحوم الدجاج والبيض، واثاث المنازل على انواعها ما فتح الحديث عن دور حكومة هذا الحزب في معالجة المشاكل التي بدأت تتفاقم في الفترة الأخيرة، والمرفقة في تهريب العملات الاجنبية من لبنان الى سوريا وايران عبر حدود رسمية لم تقفل أمام سيارات مقاتلي “الواجب الجهادي”.

إقرأ أيضاً: صرخة شيعية بوجه نصرالله: كوادر «حزب الله» أكبر الفاسدين!

وإنقسم رأي الناس،  بين مؤيد يعتبر دخول البضاعة السورية الى لبنان سببت تراجع بالاسعار نتيجة منافسة، وبين رأي المزارعين والتجار الذين يعتبرون تراخي مكافحة التهريب هي مؤامرة على الانتاج الزراعي اللبناني للهروب من دعم الزراعة وفتح افق جديدة فيها بعدما توقف التصدير الى الدول العربية.

وبخصوص تهريب الانتاج السوري الى لبنان قال لـ”مناشير” المزارع احمد علي في البقاع الاوسط، مشكلتنا مش مع تجار الخضار، هم الذين يحددون السعر بناء على الطلب وليس المشكلة عند المزارعين خاصة في موضوع ارتفاع الاسعار”، وعن التهريب قال “ان المهربين محسوبون على حزب الله، هم يحددون الاسعار وهم القادرون على تهريب مئات الاطنان عبر شاحنات”.، وأوضح بتأفف” هم الدولة وهم كل شيء، عندما نشتكي يقولون ان ضبط الحدود من مهمة الدولة”.

دعوات ثورية في بعلبك

وفي موازاة هذه الازدواجية بدأت دعوات الثوار تزداد في بعلبك والهرمل للنزول الى الشارع اعتراضاِ على سياسة افقار الناس واذلالهم بمساعدات منها عينية لا تشبع جائع ولا تغني عن حاجة الناس الى فرصة عمل. ومنها وعود بمساعدة مادية  400 الف ليرة فيما الناس دخلت اعطالها في الشهر الثاني دون افق ودون عمل ولا امل بتغيير الوضع.

وبقهر وعصبية اوضحت الناشطة زينة ابنة بعلبك، لـ”مناشير” ان الناس بعد 17 تشرين تختلف عن ما بعده، “حاجز الخوف انكسر ولن تسكت الناس مهما حاولوا قَمعها” ، واردفت تشرح بحاولوا يخوفوا الناس بيعتدوا على الشباب قصداً وبصوروا اهانتهم وتوذيعها تحتى مسمى قبل وبعد السحسوح، من دون ان يتم معاقبة الجناة ليقولوا هذه الدولة لنا كما هم يريدون”.

وتردف” سننزل الى الساحات لن نبقى محجورين فكرياً ولن نقبل مصادرة حقوقنا”. وختمت” الثلاثاء سنكسر الحواحز وننزل بمسيرات سيارة”.

الجنوب

وفي الأحد الثاني لمنع التجول وبعد ملاحظة تجمع للمواطنين عند الكورنيش الجنوبي لمدينة صور، قامت دورية لقوى الأمن الداخلي و شرطة بلدية صور بطردهم من الشاطئ والكورنيش ومطالبتهم بالتزام منازلهم و أنذرتهم بتسطير محاضر بحقهم.

مستشفيات الجنوب خارج الخدمة “الكورونية”

من جهة ثانية، زار وفد من نقابة عمال ومستخدمي المستشفيات والتعليم الصحي في الجنوب برئاسة النقيب غازي كساب واعضاء المجلس التنفيذي للنقابة مستشفى تبنين الحكومي ومستشفى ميس الجبل الحكومي ومستشفى بنت جبيل الحكومي. وتم البحث والتداول في الأمور الصحية بشكل عام واستعدادات المستشفيات واحوال العاملين في القطاع الصحي وأثنى الوفد على الجهود التي بذلت لتحقيق سلسلة الرتب والرواتب وشكروا رؤوساء المستشفيات كما اثنوا على جهوزية هذه المستشفيات وتمنى أن تنتهي هذه الأزمة ويعم الخير على الجميع بإذن ألله.

وفي الأحد الثاني لمنع التجول تجمع مواطنون عند الكورنيش الجنوبي لمدينة صور فقامت دورية امنية بطردهم من الشاطئ والكورنيش وطالبتهم بالتزام منازلهم

وعن هذه الزيارة و هذا التجمع قال الطبيب (ن ي) لموقع تيروس” لا يوجد تجمع بهذا الإسم هؤلاء مجموعة حزبية تابعة لحركة أمل و الهدف من الزيارة أخذ صورة و الثناء على جهود بري و ازلامه. مَن هو الذي يفهم سياسة او إقتصاد ويشكر من أقرَّ السلسلة الملعونة للرتب و الرواتب؟

زيادة على ذلك ان المستشفيات التي زاروها تفتقر الى أدنى الجهوزية و لو انتشر فيروس الكورونا فلا تنفع حتى للحجر فما بالكم بالعلاج؟”.

القوى الامنية منعت تجمعات للمواطنين على كورنيش صور
القوى الامنية منعت تجمعات للمواطنين على كورنيش صور
السابق
هذا ما جاء في مقدمات نشرات الأخبار المسائية لليوم19/4/2020
التالي
منظمة مجاهدي خلق تفضح النظام الإيراني..وفيات «كورونا» في 294 مدينة أكثر من 32 الفاً!