«الجيش الأبيض» خط الدفاع الأول في وجه كورونا.. لماذا سمّي بهذا الاسم!!

أطباء كورونا

اليوم ومع مواجهة العالم لفيروس كورونا يطالعنا مصطلح جديد يحمل اسم “الجيش الأبيض” وهو يمثل الطاقم الطبي من أطباء وممرضين ينقذون حياة الكوكب.

ولكن من أين جاءت تسمية اللون الأبيض؟ وهل كان هو اللون الأساسي للأطباء والتمريض حينما عُرفت هذه المهنة؟

تعود القصة إلى أواخر القرن القرن التاسع عشر، حينما لم يكن الأطباء يرتدون ملابس البيضاء، لكن في حقيقة الأمر كانوا يرتدون اللون الأسود.

ولكن مع مرور الوقت، تبين أن اللون الأسود كان يثير القلق والاكتئاب في نفوس الكثيرين، بصفة خاصة المرضى وذويهم؛ لأنه كان هذا اللون مرتبطاً بالموت في معظم الأحيان.

إقرأ أيضاً: هذه الدولة هزمت فيروس «كورونا».. فهل يتغلب العالم على المرض مطلع الصيف؟!

كان السبب وراء ارتداء اللون الأسود كزي للأطباء، هو إخفاء الأوساخ التي تعلق بملابس الأطباء، حيث كان هذا اللون قادراً على إخفاء الدماء أو الأشياء الأخرى، فالأسود قادراً على إتمام هذه المهمة بشكل جيد للغاية.

مع تغيرات الزمن التي طرأت على مهنة الطب، أدت إلى تغيير الشكل الذي يجب إظهار الأطباء به أمام الناس، حيث أقدمت المستشفيات على خطوات كبيرة لاستبدال العديد من المستلزمات في مرافقها إلى اللون الأبيض، وفق ما نقله الموقع عن جمعية الطب الأمريكية.

فبدأت المستشفيات في إدخال اللون الأبيض أولاً في أسرتها، من خلال الملاءات البيضاء، ثم بدأت الممرضات في ارتداء قبعات بيضاء. ثم ارتدى الأطباء معاطف بيضاء جديدة وفاخرـ من أجل كسب الثقة من الناس في المستشفيات ومنحهم الأمل في الشفاء.

السابق
رحلات القارات الثلاث خالية من «كورونا».. الى الحجر المنزلي دُرّ!
التالي
بعد تراجعها أمس: إصابات «الكورونا» ترتفع الى 641.. ماذا عن الوفيات؟